السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكشف عن مقبرة لمصاص دماء فى شمال غرب بولندا




تم اكتشاف مقبرة يعتقد أنها لمصاص دماء فى شمال غرب بولندا. وبحسب ما ورد فى تقرير نشرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية فإن الهيكل العظمى المكتشف داخل المقبرة يعتقد بأنه يعود للقرن السادس عشر، إلا أنه من الصعب التنبؤ على وجه التحديد.
يذكر أن معظم الأشخاص كانوا يعيشون فى القرون الوسطى فى أوروبا فى حالة خوف ورعب من فكرة مصاص الدماء التى جسدها الكثير من الفنانين فى أعمالهم الفنية حتى أصبحت جزءا من ثقافة هذا العصر فى أوروبا بشكل عام.
وأشارت الصحيفة إلى أن المقبرة التى تم اكتشافها تعتبر مختلفة عن أى مقبرة أخرى بسبب وجود علامات مثل علامات قتل مصاص الدماء، وهى أن الأسنان والأنياب ليست موجودة، كما يوجد ثقب غريب فى قدم الهيكل العظمى وفى الصدر، وكل هذه العلامات تدل على طريقة قتل غير عادية وتشبه طرق قتل مصاصى الدماء، المتعارف عليها من خلال أفلام السينما.
كما وجدت قطعة من الطوب الأحمر فى فم الهيكل العظمي، وكان هذا الطوب يستخدم لوقف عملية مص دماء الإنسان من خلال أنياب مصاص الدماء إذا عاد مرة أخرى للحياة.
وبحسب المعتقدات الأوروبية التى سادت فى تلك العصور، فإن بعض الأشخاص السيئين خلال حياتهم ربما يصبحون مصاصى دماء عقب وفاتهم. ومن المعتقد أيضاً أن معظم مصاصى الدماء كانوا من المثقفين والأرستقراطيين.