السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ناهد العشرى: ملف العمال المفصولين له الأولوية فى العمل




البحيرة - جمالات الدمنهورى والإسماعيلية - شهيرة ونيس


 أكدت الدكتورة ناهد العشري، وزيرة القوى العاملة، على وضع خطة متابعة بالتنسيق مع محافظة البحيرة والشركات العارضة للتحقق من جدية فرص العمل التى وفرتها تلك الشركات على أرض الواقع، مشيرة الى ان الوزارة بصدد وضع تشريعات جديدة لعودة العمل فى القطاع الخاص كسابق عهده،


وشددت الوزيرة على ضرورة إجراء تشريعات أمينة للعمل الخاص لجذب الشباب نحو المشروعات والاستثمارات الجديدة فى مصر لافتة الى ان ملف العمال المفصولين هو الملف الذى له أولوية قصوى للعمل على إعادة الحقوق الى العمال


 جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى التوظيف الذى افتتحته الوزيرة بالبحيرة امس وبرفقتها اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافط البحيرة بالصالة المغطاة باستاد دمنهور الرياضى.


من جانبه أكد محافظ البحيرة أن الملتقى يوفر 9274 فرصة عمل حقيقية قامت بطرحها شركات الاستثمار بنطاق المحافظة على مدى يومين، مشيرا على حرص الدولة فى توفير فرص العمل الحقيقية للشباب كهدف قومي.


 من جهة قال جمال هيلتون مدير عام القوى العاملة بالإسماعيلية ، على توفير المديرية لعدد 3500 فرصة عمل بالمملكة العربية السعودية .
وذلك للتقديم للالتحاق بمهن نجار مسلح، حداد مسلح، عامل بناء مبيض محارة، نقاش ومبلط، بشرط أن يتوافر فى المتقدم تراوح العمر من 40:30 عاماً، خبرة فى أى من المهن السابق، وان تكون المهنة مدونة بجواز السفر الخاص به وبطاقة الرقم القومي.


وأضاف أنه سيتم تقديم المستندات الخاصة بالمتقدم إلى مكتب المدير العام وإدارة التشغيل والتنفيذ الخارجي .


وسيخضع المتقدم لعدد من الاختبارات بإحدى مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة والهجرة بالقاهرة كلا فى مجال مهنته .