الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وتجنب الإشارة لوزن زوجتك أثناء فترة الحمل




ترجمة - رقية عزام


زوجتك حامل ولا تعرف ما يجب عليك القيام به؟... اليوم يوم حظك سيساعدك هذا الموضوع الذى ننقله لك من صحيفة «حيف بوسط» فى التعامل مع زوجتك فى فترة حملها.
-اهتم بإطعامها:
ما يعرفه الجميع أن الغذاء الجيد مهم جدا للنساء الحوامل ولكن ما لا يعرفه المبتدئون أن الوقت هو جوهر الموضوع أى انها عندما تقول أنها جائعة فهى تعنى ذلك حقا فيجب قيامك فورا لتجهيز طعام لها وأعلم أن عبارة «أنا جائعة» لا يعنى إمكانية انتظارها تجهيزك للعشاء بل يعنى اعطائك إياها وجبة خفيفة قبل قيامك بالتحضير فقط.
- تجنب الإشارة لتغير وزنها:
من المعروف عن النساء الحوامل زيادة وزنهم وبالطبع أنت على علم بهذا وتراه أمرا منطقيا وطبيعيا لذلك تظن أنه بامكانك التعليق على بطن زوجتك المنتفخ اللطيف وكم تبدو جميلة وهى منتفخة هكذا ولكن مع تكرارك التعليق للمرة الثالثة مثلا قد تتفاجئ بانفجار من ناحية زوجتك تحذرك فيه من الإشارة إلى زيادة وزنها مرة أخري ولن تهتم بمدى رؤيتك للأمر رائعا.
-لا تعاملها كالمصنوعة من زجاج:
فى لحظة نمو الطفل داخل الزوجة يشعر الكثير من الرجال بالخوف الشديد عليهم  فيبدأ الرجل بالتعامل بشكل وقائى جدا  فقد تصل لمرحلة عدم السماح لها بالقيام لفتح الباب أو حمل البقالة وحمل الأشياء الثقيلة وغيرها وهو الأمر رائع وينم عن مراعاة شديدة من جانبك ولكن عندما يزيد الشىء عن حده فحتما سينقلب ضده فهذا التعامل قد يخنق زوجتك ويضايقها ولا يريحها كما تظن.
-الكسل:
هذا الموضوع حساس جدا ويجب عليك الانتباه له فزوجتك تحمل بداخلها حياة أخرى وجسمها يتغير وينمو ويتمدد ولذلك تثقل حركتها ويجب عليك مراعاة ذلك فمثلا تجد زوجتك توقفت عن غسل الأطباق وقد تصل لتتوقف حتى عن وضع الأطباق المتسخة فى الحوض لذلك يجب عليك أنت تعويض هذا الكسل وضرورة مساعدتها فى الأمور المنزلية ومراعاتك لما تتحمله هى من تعب الحمل.