الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطيران» تبدأ العمل بالتوقيت الصيفى




 كتب - أحمد سـنـد


بدأت مصر للطيران تطبيق العمل بالتوقيت  الصيفى الجديد.. وأكد مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى أنه تم إتخاذ العديد من الاجراءات ومنها إخطار مركز معلومات الطيران التابع للشركة «الوطنية لخدمات الملاحة الجوية» بالتواصل مع جميع مراكز وعمليات الطيران الداخلية والخارجية لاتخاذ اللازم ومواكبة التوقيت الصيفى الجديد.


وأشار إلى  القيام  بتعميم جميع  المعلومات ببدء العمل بالتوقيت الجديد، كما تم التنسيق بين السلطة وجميع الشركات العاملة فى مجال النقل الجوى، موضحًا أن غرفة العمليات بالسلطة جاهزة للتعامل مع مشاكل قد تنجم عن العمل بالتوقيت الصيفى.


من جهته أكد الطيار سامح الحفنى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة، قامت بتنفيذ كل الاستعدادات اللازمة للتغيير إلى التوقيت الصيفى كما تم إبلاغ كل الجهات الخارجية ببدء العمل بالتوقيت الجديد.


 وأوضح  رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه تم التنسيق مع جميع الوكلاء داخل وخارج مصر، إلى جانب التنسيق مع منظمة الأياتا، لتفادى حدوث أى  تداخل بين توقيتات الرحلات ومواعيد إقلاعها ووصولها من وإلى مطار القاهرة الدولى.


من جانبه أكد اللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، أن سلطات مطار القاهرة الدولى قد قامت بالتنسيق مع جميع شركات الطيران لبدء العمل بالتوقيت الصيفي الجديد، مؤكدًا أن شركة الميناء على استعداد للتعامل مع أى طارئ أو مشاكل قد تنتج عن تطبيق التوقيت الجديد.


وأضاف رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى: إن المطار ليس لديه أى مشاكل فى تطبيق التوقيت الجديد إلا أنه فى حال حدوث تداخل فى الرحلات فإن مسئولية ذلك تقع على شركة الطيران الناقلة، موضحًا أن إدارة الأزمات والطوارئ والعلاقات العامة فى المطار مستعدة للتعامل مع أى مستجدات بالعمليات  والتشغيل.