الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النيابة الإدارية: مصر على أعتاب نهضة حقيقية




أكد المستشار عنانى عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية أن مصر على أعتاب نهضة ولم تعد تملك رفاهية الانتظار أو التراخى أو التكاسل.
وقال إن إصلاح الجهاز الإدارى بالمفهوم الصحيح سيؤدى إلى إصلاح مصر ككل وهو الهدف الأسمى لنا وكفانا ما جرى فى السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا انه يتعين على المصريين تعويض ذلك وما كان يتم إنجازه فى 30 عاماً لا بد أن ينجز فى 3 سنوات.


جاء ذلك خلال احتفال بمناسبة تحرير عقد تخصيص 1148 مترا لإقامة مجمع للنيابات الإدارية بمحافظة الإسكندرية.


وقال المستشار «عناني» إن النيابة الإدارية تعاظم دورها كهيئة قضائية مستقلة تتولى حماية المجتمع الوظيفى من المفسدين والذود عن المال العام ضد المعتدين أو الطامعين.


وأكد المستشار عنانى عبد العزيز انه تم افتتاح «النيابة التاسعة» بالمحافظة وهى نيابة القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يصل عدد النيابات الإدارية إلى 18 نيابة فى جميع مناطق الإسكندرية للتيسير على الموظفين. وأهدى المستشار عنانى اللواء طارق حماد محافظ الإسكندرية درع النيابة الإدارية وفى المقابل أهدى المحافظ درع ومفتاح الإسكندرية لرئيس هيئة النيابة الإدارية وأعد اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية مقرا لنادٍ بحرى لمستشارى النيابة الإدارية أسوة بالهيئات القضائية وأصدر تعليمات إلى مسئولى مديرية الإسكان بسرعة إتمام إجراءات تراخيص مجمع النيابات.


ومن جانبه قال المستشار أحمد مرسى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية مدير مكتب رئيس الهيئة إنه تم إنشاء مقرات لائقة للنيابة الإدارية بمحافظات القاهرة والدقهلية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والشرقية والغربية ودمياط وأخيراً الإسكندرية بعد موافقة اللواء طارق المهدى وقرار المجلس التنفيذى بتخصيص مساحة 1148 مترا.


وأضاف المستشار سعد النزهى رئيس نادى مستشارى النيابة الإدارية بالإسكندرية أن مشروع مجمع النيابات بالإسكندرية صرح قضائى يحقق إصلاحاً إدارياً وتحصيناً للأموال العامة من الفساد المالي.