الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيفا»: اتحاد كرة القدم العمانى من أفضل عشرة اتحادات متطورة فى العالم




أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم- فيفا- قرارًا باختيار الاتحاد العمانى ضمن أفضل عشرة اتحادات متطورة إداريًا فى العالم. جاء هذا الاختيار على ضوء التطورات الإيجابية التى شهدها الاتحاد العمانى وأدت إلى تحديث منظومة العمل به فى جميع المجالات. كما وجه فيفا الدعوة إلى الأمين العام للاتحاد لزيارة مقره الدولى ليقوم بشرح تجربة نجاح الاتحاد العمانى. تعد مؤشرات هذا التقدير الدولى الجديد بمثابة تتويج لجهود مكثفة شهدتها السلطنة تنفيذًا للسياسات التى يوجه بتفعيلها دائمًا السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان والتى تعكس الاهتمام العميق برعاية الأنشطة الرياضية.


دعم جميع الأندية


فى هذا السياق أصدر السلطان قابوس توجيهات بمنح كل ناد من الأندية التابعة لوزارة الشئون الرياضية فى السلطنة دعمًا قدره مليون ريال عمانى على أن يخصص لتمويل مشاريع البنية الأساسية وتوفير المعدات والاحتياجات اللازمة للأنشطة المنوعة وجاءت هذه التوجيهات استمرارًا لتأكيد الاهتمام بالدور الذى تقوم به الأندية فى مختلف محافظات السلطنة فى صقل قدرات الشباب وتنمية مواهبهم، مع التركيز على مواصلة تطوير البنية الأساسية بما يعزز القدرات الشبابية والطاقات الكامنة فى مختلف الألعاب الرياضية.


مبادرة عمانية ناجحة


 واستضاف السلطنة «مباراة قمة رياضية» تنافس فيها نجوم نادى ريال مدريد مع أبطال نادى برشلونة، ووصفها النقاد بأنها لقاء غير مسبوق فى أكبر تظاهرة كروية على مستوى منطقتى الخليج والشرق الأوسط على الإطلاق، وأقيمت على كأس عمان للأساطير، وانتهى اللقاء الحماسى بفوز نادى برشلونة 2-1. وأشاد النقاد الرياضيون العالميون بدقة الإعداد العُمانى وبحسن إدارة المباراة.