الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهرامات ضمن أفضل 25 مزار سياحى فى العالم




فى احتفال الذكرى الخامسة والعشرين لإطلاق قناة "ديسكفرى" التليفزيونية الأمريكية، كشفت القناة عن دراسة أجريت مؤخرا من قبل المغامر البريطانى والمذيع التلفزيونى بير جريلز عن أفضل 25 مكانا يستحق الزيارة فى العالم.
وبحسب صحيفة الـ"ديلى ميل" البريطانية، قد تم اختيار هذه الأماكن من قبل بير جريلز، ثم قام الجمهور بالتصويت عليها.
والصور التالية توضح أهم 12 مكان من الـ25 وفقا للترتيب الذى جاء فى القائمة التى نشرتها القناة مؤخرا:
الكاب الشمالى وهو منطقة الجذب السياحى الأهم فى النرويج لرؤية ظاهرة الأورورا بورياليس أو ما يسمى بـ الشفق القطبى ذات الإلهام الروحي.
الحاجز المرجانى العظيم يقع بالقرب من ولاية كوينزلاند شمال أستراليا ويمتد لمسافة 2300 كيلومتر, اكتشفه جيمس كوك عام 1770، وهو تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية، وهو يعد من عجائب المخلوقات.
الطريق 66 الأسطورى بالولايات المتحدة الأمريكية الذى أُنشئ عام 1926، وجرى الترويج له بأنه الطريق الأقصر والأفضل والأكثر تضمنا للمناظر الطبيعية الخلابة.
جراند كانيون أو الأخدود العظيم هو أخدود بالغ العمق و الاتساع، يقع فى الجزء الشمالى الغربى من ولاية أريزونا الأميركية.
القنال الكبير ( بالإيطالية كانال جرانده) وهى قناة مائية فى البندقية بإيطاليا،والقناة تشكل أحد الممرات المائية الرئيسية فى المدينة.
القصر الإمبراطورى أو المدينة المحرمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين، يقع القصر فى قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان "تيانانمن"، صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافى العالمى و يعتبر من أهم الأماكن السياحية فى الصين.
الأهرامات المصرية تلك الصروح العظيمة التى عكف المصريون القدماء على بنائها لزمن طويل جاءت فى المركز السابع.
الصخرة الشهيرة (اولورو) فى استراليا وأبرز ما يميز هذه الصخره ويجعلها محط انتباه للعديد من السياح والعديد من العلماء هو توههجها بلون احمر عند شروق او غروب الشمس.
جزر غالاباغوس هو أرخبيل يقع على بعد 1،050 كيلومترا قبالة ساحل الإكوادور جاءت فى المركز التاسع.
مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة التى تقع فى جمهورية البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر و، التى تم تصنفيها من قبل منظمة اليونسكو فى قائمة التراث العالمى عام 1983.