الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التعليم: سلطنة عـُمان تستعين بالمعلمين المصريين.. ومدرسة جديدة لأبناء الجالية المصرية




على هامش الاجتماع العالمى للتعليم للجميع (GEM) المقام بسلطنة عمان، التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزير التربية والتعليم بدولة مسقط جلسة مباحثات تناولت العديد من الموضوعات ذات الشأن والاهتمام المشترك بين الوزارتين.
تم خلال اللقاء استعراض التجربة المصرية فى مجال التطوير التكنولوجى واستخدام التكنولوجيا فى العملية التعليمية داخل الفصول (منظومة التعليم التفاعلى)، وقد أبدت الوزيرة العمانية الرغبة فى الإطلاع على التجربة على أرض الواقع تمهيداً لتطبيقها بمدارس السلطنة، كما تم استعراض التجربة المصرية فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا باعتبارها تجربة رائدة عربيا وإقليمياً، وبحث كيفية استفادة عمان من تلك التجربة.
وأبدى الوزير استعداد وزارة التربية والتعليم لتدريب معلمى السلطنة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والتعاون مع المراكز البحثية التابعة للوزارة، مؤكداً على الإعداد الراقى للمركز القومى للمناهج والمواد التعليمية لمناهج الرياضيات والعلوم.
كما تم خلال اللقاء مناقشة آليات الاستفادة من الجهود المصرية التى بذلت فى مجالات إعداد الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى 2014 2030، وتطبيق مشروع القرائية على صفوف التعليم الأساسى، ومناقشة البرامج المقدمة من المركز الثقافى الألمانى ومدى الاستفادة منها.
واستعرض الدكتور الوزير بعض ما تقدمت به الجالية المصرية من مطالب، ومنها فتح مدرسة جديدة لأبناء الجالية المصرية بمسقط لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أبناء الجالية المصرية، وزيادة بدل السفر المقرر للمعلمين وبدل الانتقال، وتلبية احتياجات السلطنة من المعلمين عن طريق الإعارات المباشرة من وزارة التربية والتعليم.