الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقطات كنسية




■ يترأس المطران جورج شيحان للموارنة الكاثوليك بمصر القداس الاحتفالى بعيد القديسة ريتا بالكنيسة المارونية بمصر الجديدة وذلك يوم الخميس الموافق 22 مايو 2014 الساعة 7م.
■ تعقد الجمعية العمومية العادية لجمعية القديس منصور المركزية اجتماعاً لأعضائها برئاسة د. يوسف فريد صفدى رئيس مجلس الادارة وذلك يوم الجمعة الموافق 30 مايو 2014 الساعة 9ص بإقامة القداس الالهى بكنيسة القديس انطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك والنظر فى جدول اعمال الجمعية.
■ أعلنت المدرسة الصيفية سانت مارى بكنيسة السيدة العذراء مريم بعياد بك حصول الطفل على حقيبة تدريبية كاملة بها كل الكتب والأدوات التى يتم تدريسها خلال فترة الدراسة قضاء الطفل فترة تعليمية ترفيهية وحصول الأهالى على ندوة تعليمية متخصصة فى تربية الأطفال من مدرب معتمد عالمياً فى هذا المجال حفلة افتتاحية للأسرة والطفل للتعرف على نظام المدرسة وحفلة ختامية يستعرض فيها الأطفال ما تعلموه من أنشطة ويتم توزيع الشهادات وعمل معرض كبير لضمان مكان فى المدرسة لابد من حجز مكانك للاستعلام يوميا من 10ص: 10م 25773077 - 25784974 - 01220219287
■ تعلن لجنة الميديا بكنائس وسط القاهرة عن تنظيم مسابقة لتصميم لوجو يشمل حرفى Y A بشكل مبدع ومبتكر وترسل التصميمات على الايميل التالى:  [email protected] مع ذكر الاسم والكنيسة ورقم التليفون.. آخر موعد لإرسال التصميمات 20/5/2014 جائزة الفائز بأحسن تصميم...
■ تحت رعاية مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية افتتحت الفنانة التشكيلية منى مصطفى عليوة الاستاذة بكلية فنون جميلة - اللقاء الثانى :الإبداع المصري) وهو المعرض الثانى الشهرى للفنانين التشكيليين تحت رعاية مركز أركان للأبداع على أرض كاتدرائية القديس مرقس الاسقفية بالمنشية وبحضور عدد من الفنانين والشخصيات المهمة بينهم القنصل الأمريكى بالإسكندرية دان رايت والفنان ابراهيم الملاح وعدد كبير من الفنانين التشكيليين بالاسكندرية وبمشاركة عدد لا بأس به من طلاب كلية فنون جميلة بالاسكندرية والفنانين الهواة، وقد تم تخصيص الاثنين الأول من كل شهر ليقام معرض « الإبداع المصريى» لكل ألوان الفن التشكيلى على أرض كاتدرائية القديس مرقس الاسقفية. والدعوة عامة لكل من يرغب فى عرض فنه فى هذا اللقاء الشهرى على أن يتم التواصل مسبقا مع مركز أركان للإبداع (01111780888)
وجدير بالذكر أن مركز أركان للابداع أول مركز ثقافى من نوعه بين المسلمين والمسيحيين على أرض كاتدرائية، ومن نشاطات المركز الغناء والتصوير والرسم والتمثيل المسرحى وهو يفتح أبوابه للجميع اسبوعيا ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء من الساعة 4م إلى 8 م.
والدعوة عامة لكل المفكرين والمبدعين والمثقفين الراغبين فى الرقى بمدينتهم ليكون المركز معقلاً لهم لتحقيق أحلام التطور بصورة عملية فى المدينة.