السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق رالى الفراعنة الدولى بالجونة





كشفت اللجنة المنظمة لسباق «رالى الفراعنة 2014» النقاب عن المسار الجديد للسباق منطلقا من مدينة الجونة فى البحر الأحمر، ليعد المشاركين بمشاهد وتحديات لم يشهدوا مثلها من قبل.
من المقرر أن يستمر السباق الذى انطلق امس  حتى 25 مايو 2014، وهو أكبر سباق رالى لهذا العام ومن المتوقع أن يجتذب أهم السائقين المحترفين فى العالم، إلى جانب الهواة والمستكشفين.
يعلق ستيفان هنرارد، المدير التجارى لسباق رالى الفراعنة 2014، «نحن شديدو الحماس بشأن هذا السباق. لقد صممنا مسارا يبرز الجمال الجغرافى والأثرى لمصر». ويشير ستيفان هنرارد إلى أن سباق رالى الفراعنة ، يعتبر واحدا من أسرع الرياضات نموا ويعد وسيلة جذب رائعة للإعلام العالمي، سيمنح السياحة فى مصر دفعة كبيرة وهذا أحد أهم أهداف السباق.
وتستضيف مدينة الجونة التى تعد واحدة من أجمل مدن مصر على البحر الأحمر المتسابقين المشاركين فى السباق فى الفترة من 17 مايو إلى 20 مايو ، وسوف يقود المشاركون سياراتهم وسط جبال البحر الأحمر، وعبر وديان شاسعة وصولا إلى مدينة الأقصر القديمة، ليعبروا نهر النيل فى اتجاه واحتى الداخلة والبحرية فى الصحراء الغربية.
يقول ينس فريازه، نائب رئيس التسويق والمبيعات لشركة أوراسكوم للتنمية: «نحن سعداء للغاية بوجود هذا الحدث فى مدينة الجونة. ويعد سباق رالى الفراعنة ليس فقط عصريا وقيمة مضافة لمنظمى العطلات بمدينة الجونة، لكنه أيضا يبرز موقع مدينة الجونة المثالى وقربها من بعض من أهم المعالم السياحية فى مصر وأكثرها جاذبية».
ينتهى سباق رالى الفراعنة هذا العام عند سفح الهرم الأكبر فى الجيزة حيث يقام احتفال ضخم تغطيه وسائل الإعلام العالمية.