الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أتليتكو مدريد بطلا للدورى الإسبانى على حساب برشلونة وبايرن ينتزع الكأس الألمانى من دورتموند




كتب - محمد عصام


توج أتليتكو مدريد موسمه الرائع بلقب الدورى الإسبانى لكرة القدم بعدما أسدل الستار على مسيرته بالمسابقة فى هذا الموسم الطويل والشاق بتعادل مثير 1/1 مع مضيفه ومنافسه العنيد برشلونة فى المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.


وأحرز أتليتكو لقبه العاشر فى تاريخ المسابقة ليعزز موقعه فى المركز الثالث بقائمة أكثر الفرق تتويجا باللقب كما أنه اللقب الأول له فى المسابقة منذ 1996. وأنهى أتليتكو هيمنة برشلونة وريال مدريد على اللقب بعدما توج برشلونة باللقب سبع مرات والريال باللقب ثلاث مرات فى آخر عشر سنوات.


وخاض برشلونة المباراة وهو على قمة جدول المسابقة برصيد 89 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن برشلونة حيث كانت المباراة فاصلة على اللقب وكان التعادل كافيا لأتلتيكو بينما كان برشلونة بحاجة للفوز. ورفع أتليتكو رصيده إلى 90 نقطة ليحرز اللقب الغالى بفارق ثلاث نقاط عن  برشلونة الذى احتل المركز الثانى بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد.


وخرج برشلونة بهذا صفر اليدين من الموسم الحالى باستثناء فوزه بلقب كأس السوبر الإسبانى فى بداية الموسم على حساب أتلتيكو الذى يستطيع الفوز بلقب آخر يوم السبت المقبل إذا فاز على الريال فى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا بينما كان لقب كأس ملك إسبانيا فى الموسم الحالى لصالح الريال.


واستغل برشلونة الصدمة التى تعرض لها أتليتكو بخروج اثنين من أبرز لاعبيه فى النصف الأول من الشوط الأول وأنهى أصحاب الأرض هذا الشوط لصالحهم بهدف أسطورى سجله المهاجم التشيلى أليكسيس سانشيز فى الدقيقة 34 ليكون التاسع عشر له فى المسابقة هذا الموسم.
وجاء الهدف بالفعل من «ثقب إبرة» بعدما هيأ ميسى الكرة بصدره إلى زميله داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير مباشرة من زاوية شبه مستحيلة إلى داخل الشباك قبل أن يلمح البلجيكى تيبوت كورتوا حارس أتليتكو الكرة التى فاقت سرعتها المائة كيلومتر فى الساعة.


وعلى جانب آخر توج بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا للمرة الـ17 فى تاريخه، بعدما تغلب على منافسه بروسيا دورتموند بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على الملعب الأوليمبى ببرلين، والتى استمرت حتى الأوقات الإضافية.


سجل هدفى اللقاء آريين روبين فى الدقيقة 107 من زمن المباراة، ثم تمكن مولر من إضافة الثانى فى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، ليحصد الفريق البافارى الثنائية المحلية، بعدما حصل الفريق على لقب الدورى الألمانى فى وقت سابق من الموسم.