الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رانيا يوسف: لن أترك حقى من حلمى وابنتى تخوض التمثيل من إنتاج والدها




أزمة جديدة تواجهها رانيا يوسف تضيف إلى رصيد العناد الذى أصبح بينها وبين السينما حيث يحاصرها «النحس» فى الأدوار السينمائية دور يلى الآخر هذا بجانب أزمتها الأخيرة فى مسلسل «العملية ميسى» وعن تفاصيل الأزمة وتعويضها فى الدراما بعملين دراميين والثالث يعرض حاليًا على الشاشات.
 وعن دورها فى «الإخوة» حدثتنا رانيا يوسف فى حوار خاص.
■ فى البداية.. حدثينى عن سبب الأزمة التى أدت إلى استبعادك من مسلسل «العملية ميسى»؟
- لا توجد أزمة من الأساس فقد فوجئت بخبر استبعادى من العمل واستبدالى بزميلتى بشرى بدون أى أسباب أو حتى إبلاغى بالأمر رغم أن شركة أحمد حلمى «شادوز برودكشن» متعاقدة معى على العمل منذ أكثر من ثلاث سنوات.
■ كيف كان رد فعلك بعد علمك بخبر استبعاد حلمى لك؟
- بالفعل أنا بصدد رفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة التى يمتلكها أحمد حلمى ولن أترك حقى بعد أن جمدونى بجانبهم أكثر من عامين، دون أى استفادة مما سبب لى خسائر ووضعنى فى أزمة كبيرة.
■ هل كانت هناك خلافات بينك وبين حلمى تمهد لما حدث؟
- أبدًا على الإطلاق وكانت علاقتنا طيبة وكنت ملتزمة بالتصوير وخسرت أعمالًا من أجل «العملية ميسى» وفى نهاية المطاف يتم استبعادى بهذه الطريقة غير اللائقة بالمرة.
■ هل حدث حوار بينك وبين بشرى حول قرار استبعادك؟
- أبدًا بشرى ليست طرفًا فهى زميلة محترمة أبلغوها برغبتهم فى انضمامها للعمل وسعدت بمشاركة حلمى ولم تسأل فيمن سبقها لانه ليس من اختصاصها.
■ بالانتقال إلى الدراما كيف تقيسين ردود الأفعال حول مسلسل «الأخوة» الذى يعرض حاليًا؟
- سعيدة جدًا بالتجربة لاننى تعاملت مع نجوم سوريين ولبنانيين واكتسبت صداقات جديدة مع تيم حسن وباسل خياط ونادين الراسى ومحمد حداقى الذى كان يجسد دور زوجى وأود أن أشكر المخرج سيف الدين سبيعى وسيف الشيخ نجيب على مجهوداتهما الرائعة فى العمل.
■ تجسيدك لدور زوجة خائنة ألم يعد تكرارًا لقالب معين اعتادنا على وجودك فيه؟
- الدور جرىء ومختلف عن الأدوار التى قدمتها من قبل وأن أعشق الشخصيات المثيرة للجدل وهذا لا يعنى تكرارًا أبدًا وهى شخصية موجودة سواء فى مجتمعنا أو على مستوى المجتمعات العربية وسنشهد العديد من التغييرات مع مرار الأحداث والحلقات.
■ اتجاهك إلي الدراما العربية هى ظاهرة انتشرت مؤخرًا كيف تريها؟
- الأعمال التركية ثم المكسيكية ثم العربية مؤخرًا حققت نجاحًا لا يمكننا تجاهله وهذا شجع المنتجين على تكرار هذه التجارب ونجاحها عربيًا ينصب على الأعمال المصرية ويواجه التركية وأرى أن التجربة مفيدة فى تبادل الثقافات بالنسبة للممثل وتفيد المشاهد.
■ ما الدور الذى تقومين بتجسيده فى أولى بطولاتك المطلقة «الصندوق الأسود»؟
- أجسد دور فتاة فقيرة تربت فى بيئة شعبية وعانت من الفقر وتحولت إلى معقدة نفسيًا وتمردت على حياتها واتجهت نحو الشر لتحقيق طموحاتها وتمردت على والدها السائق وترتبط برجل الأعمال الذى يعمل عنده والدها وتعتبره والدها الحقيقى ثم تكرهه هو الآخر بعد أن ينجب ويحب ابنه أكثر منها.
■ يواجه المسلسل العديد من التعثرات الإنتاجية ما سببها؟
- أبدًا تعثرات عادية تواجه أى عمل نقوم بوقفه حتى تضخ الشركة أموالًا نستكمل بها التصوير وليست كل التوقفات سببها الإنتاج فأحيانا كانت بسبب بناء ديكور ولكن يشاع أنها مشاكل إنتاجية.
■ بالانتقال من البطولة المطلقة للبطولة الجماعية حدثينى عن «الوصايا السبع»؟
- «الوصايا السبع» يشاركنى بطولته سوسن بدر وصبرى فواز وآيتن عامر وهيثم زكى وناهد السباعى، وأجسد خلاله دور فتاة تدعى «دولت» تحمل العديد من التناقضات فى حياتها واعتذرت عن العديد من الأعمال من أجل هذا المسلسل لإعجابى بالسيناريو.
■ أليس غريبًا أن تقدمين عملين فى موسم واحد احدهما بطولة مطلقة والآخر جماعية؟
- أبدًا هذا يعكس منهجى وهو أن الأساس هو السيناريو الجيد ودور الوصايا السبع فتاة تحاول جمع شمل أشقائها بعد وفاة والدهم لتنفيذ وصيته لانها كانت الأقرب اليه طوال فترة مرضه.
■ هل فيلم «الولد» سيصالحك على السينما مجددًا؟
- أتمنى ذلك فهو عمل جيد مع خالد صالح والمخرج وائل إحسان خاصة أن السينما مهمة بالنسبة لى ولا أحب أن أبتعد عنها رغم تعويض الدراما لى إلى حد كبير.
■ حدثينى عن مشاركة ابنتك فى مسلسل «أسرار» مع نادية الجندى؟
-العمل من إنتاج والدها محمد مختار والمسلسل توجد به أدوار أطفال خاصة أن ابنتى عمرها 12 عامًا وأنا لا أمنع أولادى من خوض أى تجارب لانها ستستفيد منها وتقرر بعدها رغبتها فى الاستمرار فى المجال من عدمه ولكن لا صحة لما اشيع حول أنها ستشاركنى فى عمل من أعمالى فى الفترة الحالية.