الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب من أسوان: 25 يناير سرقت و«اللى هييجى على مصر عمره ما هيكسب»




أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن زيارته أمس لمحافظة اسوان تأتى فى إطار جولاته الميدانية لمختلف المحافظات لشحذ الهمم والاطلاع على ارض الواقع على احتياجات المحافظات وأهلها والعمل على توفيرها والقضاء على المشكلات التى تواجه عملية التنمية التى يبتغيها كل مصرى.
وقال محلب على هامش الزيارة وخلال زيارته لرمز الصداقة المصرى السوفيتى (زهرة اللوتس) انه اطمأن على توافر السلع الأساسية للمواطنين وكذلك تطوير شركة كيما والالتقاء بالعمال الذين هم عماد التنمية وتضع عليهم مصر والحكومة آمالا كبيرة فى قيادة عملية التنمية الصناعية المأمولة.
وقال محلب: «اللى يجى على مصر عمره ما هيكسب ومحدش هيقدر يقرب لمصر وبقولها وبعيدها تانى عندنا وحوش وهيقدروا يحموا وليها رب يحميها».
وأكد أن المصريين سيكملون المسيرة وسيختارون رئيسهم، مشيدا بأخلاق وعادات أهالى أسوان التى ستعود واحة للسلام والحب.
من جانبه قال هشام زعزوع وزير السياحة إن هناك جهودا مصرية كبيرة لعودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى ، موضحا أن مصر لا تعتمد على السياحة الداخلية وقت الأزمات فقط بل على مدار العام، فمصر زاخرة بالأماكن السياحية المختلفة وسيكون هناك برامج لتشجيع المصريين على السياحة الداخلية. وأضاف - فى تصريحات له خلال مرافقته محلب  إن مصر منتظرة إتمام العملية الانتخابية بالكامل لتحقيق خارطة الطريق.
ومن جانبه قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن الاهتمام بالصناعات فى أسوان واجب وأنه جرى العمل فى شركة « كيما» لإعادة تأهيلها وأن تعمل بالغاز الطبيعى.
وقال: إن هذا مثل لما يجب أن يتم خلال المرحلة المقبلة»، مشددا على ضرورة وأهمية زيادة نسب النمو فى مصر. وعن الانتخابات الرئاسية قال عبدالنور: «إن الشعب المصرى كله يجب أن يبدى رأيه فى الانتخابات لبناء مصر الجديدة الحرة».
كان محلب قد قام بزيارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما» إحدى قلاع الصناعة المصرية بمحافظة أسوان. وعقب زيارته للشركة عقد محلب مؤتمرا صحفيا أكد خلاله أن شعب مصر يستثمر فى ماله وقوت أولاده، ومصمم على التغيير الذى تمثل فى 25 يناير، ولكنها سرقت فعادت المسيرة مرة أخرى يوم 30 يونيو. وأوضح أن الشرطة والجيش وفرا جوا من الأمان بانتخابات الرئاسة رغم كيد الحاقدين والإرهاب، فالشعب المصرى سيذهب بحرية ليضع صوته فى صندوق شفاف، وهو إشارة لكل شركائنا فى السلام بالتواجد معنا، موجها الشكر لسفير إيطاليا بالقاهرة.