السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتراب شرويدة وجبر من الانضمام لصفوف المنتخب فى معسكر تشيلى




كتب - ياسر صادق
أصبح فى حكم المؤبد انضمام لاعبى الاتحاد السكندرى أحمد شرويدة وعلى جبر إلى صفوف المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تحت قيادة شوقى غريب المدير الفنى ومعاونيه علاء نبيل المدرب العام وأسامة نبيه وعبد الستار صبرى المدربين ومحمد سلام مدرب حراس المرمى فى معسكره المقبل والذى ينطلق 25 مايو الجارى ويستمر حتى 5 يونيو المقبل ويخوض خلاله مباراتين وديتين الأولى مع تشيلى يوم 30 مايو فى تشيلى والثانى مع جاميكا 4 يونيو بلندن عاصمة إنجلترا، ومن سموحة تم ترشيح أحمد حمودى وأحمد سعيد أوكا وعبد الله الشحات وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق.. وكان المدير الفنى قد اختار المحترفين محمد صلاح من تشيلسى الإنجليزى.. وأحمد المحمدى من هال سيتى الإنجليزي.. ومحمد الننى من بازل السويسرى.. وحسام غالى من ليرس البلجيكى.. وصالح جمعة وعلى غزال من ماديرا البرتغالى.. وأحمد حسن كوكا من ريو آفى البرتغالى.
من ناحية أخرى اختار اتحاد الكرة محمود الشامى عضو مجلس الإدارة ليكون رئيسًا لبعثة منتخب 98 المسافر للإمارات اليوم لخوض مباراتين وديتين يومى 23 و25 مايو مع الإمارات.
 على الجانب الآخر أجل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مباراة ليوباردز الكونغولى مع القطن الكاميرونى بدور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية والتى كان من المفترض إقامتها السبت الماضى بسبب مشاركة ثلاثة لاعبين من ليوباردز مع منتخب الكونغو بتصفيات الأمم الإفريقية المقبلة إلى موعد سيحدد غدًا الأربعاء ويدير اللقاء جهاد أبو جريشة الحكم الدولى ويعاونه كل من تحسين أبو السادات وضياء السكران مساعدين وإبراهيم نور الدين حكم رابع.. فى حين اختار الكاف الحكم الدولى محمد فاروق لإدارة مباراة أوغندا ومدغشقر بنفس التصفيات والتى ستقام بأوغندا 30 مايو الجارى ويعاونه كل من أحمد أبو العلا وأحمد ساهر مساعدين ومحمد الحنفى حكم رابع بينما يدير الحكم الدولى محمود البنا لقاء تونس وليبيا فى تصفيات أمم إفريقيا تحت 20 سنة ويعاونه كل من أيمن جليش وشريف صلاح مساعدين ومحمد معروف حكم رابع.
وفى سياق آخر قدم نادى الزمالك عرضًا قيمته مليون جنيه لنادى المنيا بدلاً من 500 ألف جنيه كشرط جزائى للاعب إسلام رشدى من أجل عرقلة انتقال الأخير للنادى الأهلى، بالرغم من قيام رشدى بالتوقيع للقلعة الحمراء، بالإضافة إلى رغبته إلا أن محمد حمدى رئيس نادى المنيا يبذل محاولات مستميتة من جانبه للضغط على اللاعب من أجل التراجع حتى يحصل على المبلغ الكبير.. إلا أن النادى الأهلى سوف يدفع الشرط الجزائى فى اتحاد الكرة.
على الجانب الآخر دخل النادى الأهلى فى مفاوضات جادة مع طارق حامد لاعب نادى سموحة، فضلاً عن أحمد حمودى والذى طلب فيه النادى السكندرى مبلغ 2.5 اثنين ونصف المليون جنيه لبيعه.