الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تنفذ مشروعات بمليار جنيه.. و6 قطارات فائقة السرعة من ألمانيا للمحافظات




كتب- نيفين صبرى وعلاء الدين ظاهر
وبنى سويف- مصطفى عرفة


اعلن عادل لبيب وزير التنمية المحلية انه تم توفير 4.4 مليار جنيه لمشروعات الخطة العاجلة بالمحافظات تتضمن رصف الطرق والكبارى والأنفاق وتحسين البيئة والأمن والإطفاء وتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية من العمالة المدربة المعدات والأجهزة والإمكانيات التى تساعدها على القيام بدورها على أكمل وجه ممكن.


وأضاف الوزير أنه كلف المحافظين بالتركيز على إنهاء المشروعات المفتوحة والتى لم يتم الانتهاء منها فى الخطط السابقة وخاصة المشروعات العاجلة التى تمس بشكل مباشر حياة المواطنين وتحتل مكان الأولوية بالنسبة لهم مؤكداً أن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة يقوم بشكل متواصل بالمرور ميدانياً على المحافظات لمتابعة التنفيذ.


جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزراء التنمية المحلية والنقل والاثار ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمحافظة بنى سويف لافتتاح العديد من المشروعات.


واشار المهندس ابراهيم الدميرى وزير النقل الى التعاقد على استيراد 6 قطارات فائقة السرعة من المانيا تعمل بالكهرباء تربط بين عواصم المحافظات.


واوضح اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ان القوات المسلحة تنفذ مشروعات بنحو مليار جنيه على ارض بنى سويف فى كافة مجالات التنمية والخدمات تتضمن اقامة فندق وناد للقوات المسلحة بالمحافظة ضمن سلسلة مشروعات خدمية وتنموية تقدمها القوات المسلحة لبنى سويف وإنشاء 7 وحدات صحية و4 مدارس بمراكز سمسطا والفشن وإهناسيا وإنشاء مدرجات الدرجة الثانية والثالثة باستاد بنى سويف الرياضى وبوابات للكشف عن المفرقعات وجراج متعدد الطوابق للسيارات فضلا عن ترميم مستشفى بنى سويف العام وتحويل عدد من العنابر الخاصة بالمرضى إلى مبنى الطوارئ بالمستشفى العام لحين الانتهاء من ترميم الجزء الأول بالمستشفى.


ونوه عبد الله إلى أن القوات المسلحة تنفذ عددا من المشروعات الخدمية لأبناء بنى سويف منها إنشاء 7 آلاف وحدة سكنية وإقامة 31 مدرسة و7 وحدات صحية جديدة فضلا عن تطوير 85 مركز شباب.


من جهة استقبل ظهر امس الاثنين المستشار «مجدى البتيتى» محافظ بنى سويف الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار بمكتبه بمقر المحافظة لبحث آليات تطوير المواقع الأثرية بمدن المحافظة والتى تجسد مختلف العصور المصرية القديمة، وذلك خلال فعاليات زيارته امس الى المحافظة والتى تفقد خلالها بعض المواقع الاثرية كما تفقد موقع الكشف الاثرى الجديد الذى اعلن عنه صباح اليوم.


اكد د. ابراهيم خلال اللقاء انه على الرغم من وجود العديد من المواقع الاثرية بالمحافظة الا انها لا تحظى بالمكانة التى تناسبها على الخارطة السياحية ، الامر الذى يحتاج الى تضافر العمل ما بين وزارة الآثار والمحافظة ومختلف الجهات المعنية من اجل وضع الية جديدة تعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة الى المحافظة.