الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى يطالب حماس بالانضمام للإجماع العربى




نفى أحمد كامل، المتحدث الرسمى باسم عمرو موسى، التصريحات المنسوبة لموسى والمتداولة على بعض الصحف والمواقع وقيل إنه صرح بها اثناء زيارته لواشنطن والتى تقول إن موسى قد طالب حماس بالاعتراف بإسرائيل.


وقال كامل إن مواقف «موسى» الثابتة والواضحة فى دعم القضية الفلسطينية لا تقبل المزايدة ممن احترفوا الابتزاز والمتاجرة بالقضية الفلسطينية فى كتاباتهم وفى تحريفهم لنقل الأخبار».


وأوضح كامل: «أن موسى طالب حماس بالانضمام للإجماع العربى بتبنى المبادرة العربية التى طرحتها جامعة الدول العربية عام ٢٠٠٢، ووافقت عليها جميع الحكومات العربية بالإجماع، كما تبنتها أكثر من ٦٠ دولة إسلامية، حيث تنص المبادرة على إقامة الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها وعاصمتها القدس الشرقية، وأن يبنى أى مسار للسلام على أساس الالتزامات المتبادلة وليس القرارات أحادية الجانب».


واوضح كامل أن الكثير من الدول الموقعة على المبادرة بالفعل لا تعترف بإسرائيل، ولا يوجد ربط بين الموقفين. واختتم كلامه قائلا: إن بعض الأقلام الصغيرة تحاول المزايدة على الإجماع العربى والتأييد الإسلامى فى محاولة لشق الصف بما يخدم الموقف الاسرائيلى الذى طالما عمل على تشرذم العرب، وأن المبادرة العربية تظل هى المرجعية لأى حل عادل للقضية الفلسطينية وللنزاع العربى الإسرائيلى». وأكد المتحدث موقف موسى من مطالبة حماس بقبول المبادرة العربية أسوة بجميع العرب دولاً ومؤسسات.