الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحقيقات أمريكية حول آخر 18 يومًا فى حكم مبارك




كشف مصدر أمريكى أن الإدارة الأمريكية تجرى تحقيقًا حول أسباب التخلى عن مبارك مما أدى إلى سقوطه فى 11 فبراير 2011، وفى هذا الإطار تقوم لجنة من الكونجرس الأمريكى بهذه المهمة للرد على الحزب الجمهورى المعارض لإدارة الرئيس أوباما.
 
 وتشمل تحقيقات لجنة الكونجرس مشاهدة عدد من أفلام التوثيق لمتابعة الإدارة الأمريكية لمجريات أحداث ثورة يناير لحظة بلحظة بما فيها تفريغ الاجتماعات والمحادثات السرية التى جرت بين المخلوع وأركان نظامه خلال الـ18 يوما الأخير من حكمه.
 
وأوضح المصدر الأمريكى أن التحقيقات ستشمل أيضا التسجيلات التى قام بها عدد من الشخصيات مثل أحمد نظيف وعدد من الوزراء الذين يقضون فترة الحبس الاحتياطى الآن فى طرة مع الإدارة الأمريكية على مدار الساعات الأخيرة فى حكم مبارك بما فيها أدق المعلومات عن كل تحركات الأجهزة الأمنية فى مصر.
وفى السياق نفسه شاهد أعضاء لجنة التحقيق أفلاما محظورًا تداولها لأنها تكشف عن بعض من المتعاونين السريين مع أمريكا من بينهم عدد من الوزراء المشهورين وينتظر أن تصدر لجنة تحقيق الكونجرس الأمريكى تقريرًا مكونا من 480 صفحة تشرح فيه الأسباب الأمريكية السرية التى أدت إلى التخلى عن مبارك وعائلته فى مصر للرد على دعاوى الحزب الجمهورى التى تتهم أوباما بأنه تخلى عن مبارك بعد تحالفه مع الإخوان المسلمين.