الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماية المستهلك يشكل لجانـًا لمواجهة احتكار السلع قبل رمضان




كتب - نشأت حمدى


أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن قيام الجهاز بالتنسيق مع اللجنة العليا للرقابة على الاسواق لتشكيل لجنة المتابعة لمواجهة احتكار التجار للسلع الغذائية قبل حلول شهر رمضان.


واوضح يعقوب فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان الجهاز عقد عدة اجتماعات مع الجمعيات الاهلية العاملة فى مجال حماية المستهلك من اجل تكثيف جهودها والابلاغ عن التجار المحتكرين لافتا الى ان الدور الذي يقوم به منظمات العمل الاهلى مهم فى مساعدة الحكومة فى تنفيذ مهامها لافتا الى انه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات وعدم التلاعب فيها وأضاف يعقوب أنه لن يتم التهاون مع أى شخص يحتكر السِلَع أو المنتجات وسيتم تحرير محاضر فورية وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 من خط أرضى، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.


وأعد الجهاز استمارة مجانية بالمكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلكWWW.CPA.GOV.EG.