الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات المركز القومى للبحوث فوز الدكتور أشرف شعلان برئاسة المركز للأربع سنوات المقبلة بـ 141 من أصل 248 صوتًا. تجدر الإشارة إلى أن رئاسة المركز تنافس عليها 9 مرشحين هم الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز السابق، والدكتورة عزة عبد الشهيد، والدكتور أحمد حسنى، والدكتور عبد الستار أحمد عبد الستار، والدكتور عماد المليجى، والدكتور عمر عبد السلام، والدكتور ناصر عبد الحميد، والدكتور مسعد عطية، والدكتور محمود فرج.

قال على محمود جابر وكيل وزارة التموين بقنا إنه تم امس «الاثنين» ضخ 935 طنا من المواد البترولية بأنواعها بمختلف محطات الوقود بالمحافظة فضلا عن وصول 639 طنا من غاز البوتاجاز المخصص لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بمدينة قفط.. وأوضح وكيل وزارة التموين بقنا، أنه قد تم طرح 755 طنا من السولار و و60 طنا من بنزين 80 و 120 طنًا من بنزين 92 فضلا عن وصول 639 طنا من الغاز لمصنع تعبئة اسطوانات البوتاجاز بمدينة قفط، مؤكدا توافر جميع المواد البترولية بمختلف محطات الوقود وتوافر أسطوانات البوتاجاز بمختلف المستودعات علي مستوى المحافظة.

قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بجولة تفقدية داخل مركز القوصية زار خلالها 5 قرى هى «بنى قرة ومنشأة خشبة، رزقة الدير المحرق، مير، فزارة» للوقوف على المشاكلات التى تعانى منها وإيجاد حلول عاجلة لها.. وقد بدأ المحافظ بتفقد مجمع المدارس بقرية بنى قرة، ثم انتقل إلى قرية منشأة خشبة والتقى المواطنين واستمع إلى شكواهم وأمر بعمل إحلال وتجديد لكوبرى منشأة خشبة، وكذلك تشكيل لجنة لعمل إحلال وتجديد لمواسير المياه بالقرية، بالإضافة إلى حفر بئر مياه بقرية التتالية إلى أن يتم الانتهاء من محطة المياه المرشحة التى ستغذى المركز بالمياه فى أول أغسطس المقبل.