الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تركيب 465 عاموداً بالخلايا الشمسية فى أسوان




أسوان ـ محمد الشريف


أعلن اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان عن تركيب 465 عاموداً إنارة يعمل بالخلايا الشمسية على مستوى المحافظة لترشيد الطاقة منها 105 أعمدة بمركز ادفو تضمن 85 عامود بطريق الغنيمية / الحاجر و10 أعمدة بمداخل كمين السباعية الصحراوى و10 أعمدة بمداخل الكيلو 67 بطريق أدفو / مرسى علم.
وأشار مصطفى يسرى إلى أنه جار أيضاً تركيب 360 عامود فى نطاق مدينة أسوان منها 270 عاموداً بطريق الشلال / السد العالى شرق و 25 عاموداً بطريق هيسا / الخزان ، و 20 عاموداً بطريق تنقار / السد العالى و 11 عاموداً بميدان الجيش، و12 عامود بمزلقان الصداقة القديمة، و12 عاموداً بمداخل كمين غرب أسوان الصحراوى و 10 أعمدة بمداخل كمين أبو سمبل السياحى.
ولفت المحافظ الى أنه جار دراسة تركيب محطات شمسية على أسطح المبانى الحكومية لتوليد الطاقة الكهربائية حيث سيبدأ تنفيذ ذلك بمبنى ديوان عام المحافظة ومجلس مدينة دراو من خلال التنسيق مع وحدة الترشيد والطاقة التابعة لمجلس الوزراء من أجل إدراج الاعتمادات المالية المطلوبة لهذا الغرض.
من ناحية أخرى أعلن محافظ أسوان مصطفى يسرى عن تطبيق خطة متكاملة لترشيد الإنفاق الحكومى من خلال تقنين استخدام الأدوات المكتبية من الأحبار والأوراق ، وأيضاً أجهزة الحاسب الآلى والطابعات فى الأعمال المصلحية وبشكل يحقق الغرض الأساسى منها ، ليتوازى ذلك مع ترشيد استهلاك الكهرباء فى ديوان عام المحافظة والمبانى الحكومية على مستوى المدن والمراكز الإدارية .
وأوضح يسرى أنه تم إخطار جميع المديريات والمواقع الخدمية والإدارات التابعة لها بمنع تشغيل المكيفات الكهربائية داخل المكاتب والدواوين قبل الساعة العاشرة صباحاً، مع تكليف إدارات الصيانة والشئون الإدارية بمتابعة تثبيت تشغيلها على 25 درجة مئوية، بجانب فصل التيار الكهربائى عنها فى حالة عدم تواجد الموظفين أو المواطنين أو وجود انخفاض فى درجات الحرارة.