الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دوللى شاهين: تصنيفى ممثلة إغراء «تخلف» والسينما لم تشغلنى عن الغناء




حوار: مريم الشريف

دوللى شاهين فنانة شاركت فى فيلم «ظرف صحى» المعروض حاليا فى السينما كضيفة شرف، وتطل علينا خلال رمضان القادم من خلال مسلسل «المرافعة» مع مجموعة كبيرة من الفنانين، كما تجهز حاليا لألبومها القادم، وعن سبب تأخير طرحه حتى الوقت الحالى وعن هذه الأعمال تحدثنا خلال السطور التالية

■ ما طبيعة دورك فى مسلسل «المرافعة»؟
- أجسد دور فنانة تتعرف على رجل أعمال وتحدث لها مفاجآت تودى بحياتها بعدما يقوم أحد الأشخاص بقتلها، ويشاركنى فى البطولة الفنان فاروق الفيشاوى وباسم ياخور، وطلعت زكريا ومحسن محيى الدين ومن تأليف تامر عبدالمنعم وإخراج عمر الشيخ.
■ هل قاربت على الانتهاء من دورك فى العمل؟
- مازال أمامى مشاهد لم أقم بتصويرها.
■ ماذا عن وجودك فى فيلم «ظرف صحى»؟
- أشارك فى أحداث الفيلم كضيفة شرف ليس أكثر ولا يمكننى التحدث عن دورى خاصة أنه ظهور خاص، ويشارك فى بطولته عدد من الفنانين كالفنان حسام فارس، سليمان عيد، نيرمين ماهر ومن تاليف عبدالمنعم طه وإخراج إبرام نشأت.
■ لماذا أنت غائبة عن السينما الفترة الحالية؟
- لست غائبة عن السينما لفترة طويلة خاصة أن فيلمى الأخير «تتح» مع الفنان الكوميدى محمد سعد ومن إخراج سامح عبدالعزيز وتأليف محمد نبوى، لم يمر عليه سوى عام فقط، حيث إنه تم عرضه فى السينما خلال موسم الصيف الماضى، كما أننى لا أفضل المشاركة فى أكثر من عمل خلال السنة، حيث أميل إلى أن تكون أعمالى قليلة وفى نفس الوقت جيدة.
■ هل لديك أعمال سينمائية الفترة القادمة؟
- بالتأكيد أجهز الفترة الحالية لفيلم سينمائى جديد وحينما تكتمل عناصره سأعلن عنه.
■ وأيهما تفضلين تواجدك فى السينما أم الدراما؟
- السينما لها رونق وسحر خاص وفكرة أن يكون الفنان نجم شباك وأن الجمهور ينزل إلى دور السينما لمشاهدته بشكل خاص، تجعل الفنان يشعر بإحساس رائع، ونجد الفترة الحالية أن كثيرًا من فنانى السينما اتجهوا مؤخرا إلى الدراما تعويضا عن قلة الأعمال السينمائية.
■  ماذا عن أعمالك الغنائية القادمة؟
- أحاول إنجاز ألبومى القادم، حيث اقتربت على الانتهاء منه بعد أن سجلت أغانى كثيرة جدا حوالى أكثر من عشرين أغنية وفى النهاية ساختار من بينهما الاغانى التى من المقرر وجودها فى الألبوم، ومازلت لم اختر «هيد» الألبوم بعد.
■ من هم الشعراء والملحنون الذين تتعاونى معهم؟
- أتعاون مع كثير من الملحنين والشعراء ولكن لا يمكننى الإعلان عن أسمائهم حاليا، خاصة اننى لم أختر الأغانى التى يتضمنها الالبوم حتى الآن، وبالتالى غير ممكن أن أصرح بأسماء ملحنين لن أضم أغانيهم إلى الألبوم.
■ ألا ترين ان تواجدك الفنى أثر كثيرا على كونك مطربة بالاساس؟
- لا اطلاقا، لأن كل الاعمال الفنية التى شاركت فيها قمت بالغناء فيها، وبالتالى لايمكن القول إن الفن وخاصة السينما أخذتنى من الغناء، وبالعكس السينما اضافت لى كثيرا ولكونى مطربة، بالاضافة إلى ان الأحداث السياسية التى حدثت مؤخرا فى الوطن العربى ادت إلى تفكيرى فى تأخير نزول الألبوم لأننى فى النهاية اريد أن يستمع الجمهور إلى الالبوم ولكن فى ظل هذا الوضع صعب، لذلك اخرت نزوله حتى الآن.
■ هل يزعجك تصنيفك كفنانة إغراء؟
- هذا أعتبر أنه «تخلف» من بعض الاشخاص الذين لاتهمنى أبدا آراؤهم فيما اقدمه، ولكن هؤلاء الاشخاص لديهم رغبة فى مهاجمة بعض الفنانين دون اى اسباب، وأعتقد ان الاغراء فى الفن ليس عيبا، وحينما نرى الفنانة هند رستم التى عشقها العالم العربى كله نجدها كانت نجمة اغراء وما يهمنى وأركز عليه هو حب الشارع لى ومدى رؤية الجمهور لى واننى اقدم فناً جيدًا.
■ ألم تخشى من حصرك فى ادوار الاغراء؟
- لم يحدث هذا حتى أخاف منه، ومن خلال متابعة أعمالى نجد اننى لم يتم حصرى فى هذه الادوار مثل مسلسل «أدهم الشرقاوى» الذى لم يكن به اى إغراء ونفس الحال فيلم «نمس بوند» الذى لم يكن إغراء ابدا وإنما لايت كوميدى إلا إذا كانوا يريدون تصنيف المايوه كاغراء وهذا يرجع اليهم.
■ ماذا عن تجربة تقديم البرامج من خلال «مين بيقول الحق»؟
- سعيدة جدا بهذه التجربة، ومن الممكن أن أكررها خاصة إذا كان برنامج فكرته لطيفة مثل «مين بيقول الحق».
■ الم تقلقى من تقديمك برنامجًا لأول مرة؟
- الحمد لله أنا واثقة من نفسى جدا لاننى إنسانة مثقفة ومتعلمة ولا أخشى مواجهة الكاميرا بأى شكل من الأشكال، والمذيعة غير مطلوب منها أكثر من ذلك، خاصة أن هذا البرنامج قدمنى كمذيعة وليس إعلامية، والخوف الوحيد لدى كان فقط من مدى تقبل الجمهور لى فى شكل المذيعة، والحمد لله ربنا وفقنى فى ذلك.
■ هل يوجد جزء ثان من برنامج «مين بيقول الحق»؟
- لا يوجد جزء ثان كما أننى لا أفضل عمل برنامج على أجزاء وتكرار نفس التجربة بنفس الشكل، وإذا كان هناك جزء ثان لابد أن يكون بفنان آخر.
■ هل ترين أن الفن تأثر فى مصر بالأحداث الجارية؟
- طبعا تأثر وفى الوطن العربى كله وليس مصر فقط، والفن يعتبر من الكماليات فى العالم وبالتالى أى مشكلة تمس الاقتصاد او الحياة السياسية نجد أن أول شىء يتأثر بها الفن، وحينما يهدأ البلد آخر شىء يعود من جديد إلى ما كان عليه هو الفن، ولا تنس أن المشاكل السياسية اذا أثرت على نفسية الجمهور أيضا تؤدى إلى تأثر الفن خاصة أنه يرتبط بمزاج ونفسية الجمهور ومدى مستواهم المعيشى سواء كانوا يعيشون فى راحة أم لا.