الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كرواتيا تخشى ثورة الطليان .. والإسبان فى مهمة سهلة مع الأيرلنديين




تقام الليلة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالدور الاول لبطولة كأس الامم الاوروبية «يورو 2012» بلقاءى ايطاليا مع كرواتيا واسبانيا مع ايرلندا.
 
وحرصت «روزاليوسف» على التوجه لاحد الخبراء الكرويين لتحليل لقاءى اليوم ورصد ابرز الملامح الفنية فى فرق المجموعة حيث توجهنا الى احمد الكأس نجم منتخبنا الوطنى السابق ونادى الزمالك.
 

 
ايطاليا وكرواتيا
 
يدخل المنتخب الايطالى فى السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة اختبارا صعبا امام منتخب كرواتيا فى مباراة لا بديل فيها عن الفوز.
 
ويرى الكأس ان المباراة ستكون فى غاية الصعوبة على الايطاليين خاصة وان كرواتيا تحتل صدارة المجموعة بعد فوزها فى الجولة الاولى على ايرلندا فى حين ان ايطاليا لديها نقطة واحدة فقط من تعادلها مع اسبانيا.
 

 
وتوقع الكاس ان يقوم المنتخب الايطالى بتغيير طريقة لعبه والعودة من جديد لطريقة 4 /4 /2 بدلا من طريقة 3 /5 / 2 التى لعب بها امام الاسبان خاصة وان الازورى يبحث عن النقاط الثلاث.
 
وعن ابرز مفاتيح لعب المنتخب الايطالى قال الكاس ان النجم اندريه بيرلو هو محور الاداء و«ترمومتر» الايطاليين بالاضافة دانيللو دى روسى فى الوسط والمخضرم جورجى كيلينى فى الدفاع والحارس العملاق جان لويجى بوفون.
 

 
 
على الجانب المقابل يدخل المنتخب الكرواتى المباراة باعصاب هادئة نسبيا نظرا لامتلاكه ثلاث نقاط غالية فى جعبته وربما يلعب اليوم على التعادل او الفوز عكس الايطاليين الذين لا بديل امامهم سوى النقاط الثلاث.
 
ويرى الكاس ان المنتخب الكرواتى من الفرق الجيدة على الساحة الاوروبية ويستطيع احراج الايطاليين علاوة على وجود العديد من النجوم وعناصر الخبرة فى كتيبة الكروات امثال صانع الالعاب الكبير لوكا مودريتش والمهاجم المميز نيكيتشا ييلافيتش.
 



اسبانيا وايرلندا
 
وفى التاسعة الا الربع بتوقيت القاهرة يلتقى المنتخب الاسبانى حامل لقب اليورو وبطل العالم مع نظيره الايرلندى فى مباراة توقع الكاس ان تكون سهلة نسبيا للاسبان.
 
ويمتلك المنتخب الاسبانى نقطة فى رصيده حصل عليها من تعادله مع ايطاليا فى حين تتزيل ايرلندا المجموعة بلا اى رصيد بعد هزيمتها من كرواتيا.
 
واشار الكاس الى ان اسبانيا ستقوم باجراء بعض التعديلات على خطتها اليوم حيث من المتوقع ان يتم الدفع برأسى حربة منذ البداية او على الاقل راس حربة ولاعب اخر خلفه فى مركز الهجوم المتأخر مشيرا الى ان الاقرب لقيادة الهجوم الاسبانى سيكون النجم الكبير فيرناندو توريس.
 
واشاد الكأس بالكرة الجميلة التى يقدمها المنتخب الاسبانى ووصفه بانه المنتخب الوحيد تقريبا فى اليورو الذى يقدم الكرة الشاملة .. وارجع الكاس ذلك الى وجود اكثر من لاعب من برشلونة فى التشكيلة الاساسية وهو ما يمنح الماتادور ميزة الانسجام بين اللاعبين والتفاهم الكبير داخل ارضية الملعب.
 
على الجانب المقابل تدخل ايرلندا المباراة واقصى طموحها انتزاع نقطة التعادل امام الاسبان للحفاظ على املها المحدود جدا فى بلوغ الدور التالى.