السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. اجتماع حكومى تنسيقى لبحث تأمين المصريين فى ليبيا




كتب - حمادة الكحلى


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطى أن وزارة الخارجية تتابع عن كثب وباهتمام شديد أوضاع المصريين المقيمين فى ليبيا فى ظل تصاعد حدة تدهور الأوضاع الأمنية هناك.


وأضاف أن غرفة عمليات وزارة الخارجية وأعضاء السفارة والقنصلية المصريتين فى طرابلس وبنى غازى، والموجودين فى مصر حالياً، يتلقون طلبات واستفسارات واستغاثات المواطنين المصريين فى ليبيا بشكل مستمر.


وقال المتحدث: إن وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين المصريين عدم السفر تمامًا إلى ليبيا فى ظل الظروف الأمنية الراهنة، وتحذرهم من مغبة السفر إلى هناك حفاظاً على أرواحهم، كما تناشد جميع المواطنين المصريين المتواجدين على الأراضى الليبية توخى أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين وعدم التحرك خارج مقار عملهم أو إقامتهم فى الفترة الحالية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.


أضاف المتحدث أن وزارة الخارجية تستضيف اليوم اجتماعاً يشارك فيه ممثلون من مختلف الأجهزة المصرية المعنية لدراسة سبل توفير أقصى درجات الحماية والتأمين للمواطنين المصريين المتواجدين فى الأراضى الليبية والتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة وفق تطورات الأوضاع فى ليبيا بما فى ذلك تسهيل سفر من يرغب فى العودة إلى أرض الوطن.