الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يعلن التعاقد مع 8 صفقات للموسم الجديد




كتب – وائل سامى واحمد أمين


اشترطت هيئة استاد الدفاع الجوى الحصول على مبلغ 140 ألف جنيه من أجل الموافقة على استضافة مباراة الزمالك والهلال السودانى المقرر لها يوم السبت القادم فى الجولة الثانية لدورى المجموعات الأفريقي.


وكان نادى الزمالك قد طلب نقل المباراة من استاد القاهرة لملعب الدفاع الجوى الذى وافق ولكن بشرط أن يحصل على مبلغ الـ140 ألف جنيه قيمة المستحقات المتأخرة على نادى الزمالك وتسعى إدارة النادى لحل الأزمة فى الساعات القليلة المقبلة.


وفى سياق متصل يستأنف الفريق تدريباته اليوم الخميس بعد العودة امس من الكونغو عقب الخسارة امام فيتا كلوب فى الجولة الأولى، ومن المقرر ان يدخل الفريق معسكرا مغلقا اليوم استعدادا لمواجهة الهلال .


من ناحية اخرى طالب أحمد حسام ميدو، المدير الفنى للزمالك، من مسئولى النادى التعاقد مع أحمد صبري، صانع ألعاب فريق حرس الحدود، ورفضه قيام النادى بالتعاقد مع ايمن حفني.


ورغم من أن مسئولى القلعة البيضاء، نفوا وجود أى خلافات بين الجهاز الفنى للفريق، ومجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور بشأن التعاقد مع لاعبين جدد دون أن يطلبهم الجهاز الفني، إلا أن الخلاف موجود بالفعل.


فقد تحفظ ميدو على ضم رضا العزب ظهير أيمن فريق الشرطة، إضافة إلى عدم طلبه التعاقد مع أيمن حفنى لاعب طلائع الجيش.


وأكد ميدو أنه كان يحتاج إلى التعاقد مع أحمد صبري، صانع ألعاب الحدود، لأنه يرى أنه أفضل من حفنى فنيًا فضلًا عن أن الأخير لن يتمكن من المشاركة مع الفريق فى دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا بسبب مشاركته مع ناديه أهلى طرابلس الليبى فى البطولة ذاتها.
وفى نفس السياق نجح نادى الزمالك فى التعاقد مع معروف يوسف لاعب اتحاد الشرطة بداية من الموسم المقبل، وذلك خلال جلسة جمعت بين اللاعب ومرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وعضو المجلس الأبيض أحمد سليمان.


وكان معروف قد خضع للكشف الطبى فى النادى الأهلى إلا إن نادى الزمالك اغرى اللاعب بمقدم التعاقد حيث منحه نصف مليون جنيه «كاش» وهو ما دفع معروف إلى التوقيع للقلعة البيضاء، وتقدم باعتذار لمسئولى الأهلى على عدم اتمام التعاقد.


وينتظر الزمالك موافقة اتحاد الشرطة على التعاقد مع اللاعب حيث أنه لا يزال مرتبطا بعقد مع ناديه.


وفى سياق مشابه كشف المستشار مرتضى منصورأن مجلس الإدارة يعمل على قدم وساق من أجل تلبية مطالب الجهاز الفنى للفريق من أجل تدعيم الفريق للموسم الجديد.


وقال مرتضى إن النادى نجح فى التعاقد مع 8 صفقات جديدة، استعدادا للموسم المقبل، ولكنه لم يفصح عن اسماء هذه الصفقات.


يذكر أن الزمالك حصل على توقيع إبراهيم صلاح، لاعب العروبة السعودي، وأيمن حفنى صانع ألعاب طلائع الجيش، ورباعى الشرطة رضا العزب وأحمد دويدار ومعروف يوسف وخالد قمر، إضافة إلى محمد كوفى مدافع بتروجت السابق.


وعلى صعيد اخر نجح نادى الزمالك فى انعاش خزينته بمبلغ 20 مليون جنيه بعد الحصول على قرض من بنك الإسكان والتعمير.


وكان الزمالك قد اتفق مع بنك الإسكان والتعمير، على سداد القيمة الكاملة للعضويات المستثناة، على أن يتولى البنك تحصيل القيمة بالتقسيط من الصحفيين.


ومن المنتظر أن يستغل الزمالك هذا المبلغ فى سداد مستحقات اللاعبين المتأخرة، وإبرام الصفقات الجديدة ومنح مقدمات العقود للاعبين الجدد، فضلا عن انفاق بعضها على فرع النادى فى مدينة 6 أكتوبر.