الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالنصر يخاطب وزيرى الأوقاف والإعلام للتوعية ضد الغش فى الامتحانات




خاطب الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة درية شرف الدين وزير الإعلام، وذلك من أجل التنسيق والتعاون مع الوزارة فى هذا الصدد للاستعانة بمنابر المساجد ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة للتأكيد على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصلية المستمدة من التعاليم الدينية التى تحارب الغش فى الامتحانات وتجرمه، حتى تصل الرسالة للطالب والمعلم وولى الأمر، وذلك فى إطار استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة وحرصًا منها على تكافؤ الفرص.


من جهته أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم تكاتف والتزام جميع الجهات المشاركة وذات الصلة بالعملية الامتحانية بتوفير المناخ الهادئ لأبنائنا الطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الشهادات العامة (الدبلومات الفنية والثانوية العامة).


وأوضح أنه تم التنبيه على رؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل والمراقبين على التأكد من سلامة الأثاث وكفايته وسلامة الحجرات وملائمتها لعدد الطلاب، وتوفير التهوية الكافية بمجرد استلام مقر اللجنة، والتواصل الفورى مع القيادات ومديرى المديريات لاستيفاء أى احتياجات.


كما أشار إلى أن القيادات التعليمية واللجان المكلفة بمتابعة وتفقد لجان الامتحانات سيقتصر عملها على التأكد من استقرار الحالة الأمنية حول اللجان فقط، ودون دخول اللجان حرصًا على عدم إهدار وقت الطلاب وتشتيت انتباههم مما قد يؤثر على أدائهم للامتحان.


ووجه الشكر للمحافظين على ما بذلوه من جهود للتنسيق بين جميع الجهات المشاركة وتوفير احتياجات لجان سير الامتحانات، خاصة الأمنية منها، بما يحقق الهدوء النفسى للطلاب.


كما أكد أنه تم توجيه مديرى المديريات التعليمية للاطمئنان على جاهزية الاستراحات المتخصصة للمعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة للعمل على توفير سبل الراحة والأمان.