الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماية المنافسة» المغربية والأردنية تستعين بخبرات مصر




كتب  – رضا داود
استضاف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وفدًا عربيًا يتألف من ممثلى أجهزة المنافسة فى كل من المغرب والاردن وتونس وذلك لتعزيز أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات فيما بينهما ضمن اطار اتفاقية أغادير.
واستهلت  الزيارة بكلمة افتتاحية القتها الدكتورة منى الجرف – رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة– أكدت فيها  على أهمية التعاون الاقليمى بين مصر وأشقائها العرب وتبادل الخبرات فى مجال المنافسة للارتقاء بمنظومة المنافسة على الصعيد العربى.
وقد قام الوفد بجولة داخل الجهاز مرورًا بالإدارات المختلفة وإجراء المناقشات حول طبيعة العمل والمهام المنوطة بكل إدارة.
وتضمنت الزيارة عقد العديد من اللقاءات مع ممثلى الإدارات الاقتصادية والقانونية والاعلامية بالجهاز حيث تم القاء الضوء على دور الجهاز ورؤيته المستقبلية وأهم انشطته خلال الفترة السابقة وأهم القضايا والدراسات التى تناولهامنذ نشأته، وبجانب ذلك القى مديرو الادارات عروضًا تقديمية توضح دور كل إدارة وآليات العمل داخل الجهاز.
و أثنى الوفد على المجهودات التى يبذلها جهاز حماية المنافسة فى مجال تطبيق القانون ونشر ثقافة المنافسة، وأكد الوفد أيضا على ضرورة تبادل الخبرات بين الدول أعضاء الاتفاقية لتحقيق الاستفادة المشتركة والنهوض بمنظومة المنافسة على المستويين العربى والاقليمى.