الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوك يغادر القاهرة وهانزيورج هابِر السفير الالمانى الجديد فى يوليو المقبل




ودع القاهرة ميشائيل بوك وحرمه بعد إنتهاء فترة عمله سفيرًا لألمانيا فى مصر على امتداد اربعة اعوام ونصف العام وعلمت (روزاليوسف) أن بوك سيتولى مهام عمله كسفيرًا لألمانيا فى السويد اعتبارًا من شهر يوليو، وسيصل خلفًا له السفير( هانزيورج هابِر) إلى القاهرة قريبًا، وهو دبلوماسى محترف وعمل مؤخرًا فى بروكسل فى الهيئة الأوروبية للشئون الخارجية.


وصف بوك فترة خدمته فى القاهرة بالمثيرة والحافلة بالأحداث واكد أن الحظ حالفه بشكل كبير لإنه عايش عن قرب تلك الفترة التى سُطر فيها تاريخ جديد لمصر.


 كما أعلن أنه سيتذكر دائمًا أحداث يناير 2011 وأعرب عن يقينه أن المصريين سوف ينجحون فى مواصلة طريق التحول الديمقراطى الذى لا يتسم بالسهولة واليسر، وفى هذا الصدد أكد أن المانيا سوف تواصل فى المستقبل أيضًا وقوفها إلى جانب المصريين بوصفهم شركاء لها.


أوضح بوك أن للمصريين وبلدهم الجميل والغنى تاريخيًا مكانة عزيزة فى قلبه وقلب زوجته، كما اكد أن المصريين يستحقون مستقبلًا سعيدًا وآمنآ لهم ولأطفالهم وأعرب بوك عن تطلعه وزوجته لزيارة مصرفى الفترة القادمة كسائحين.


من جانب آخر قبل مغادرته مصر ودع السفير الألمانى ميشائيل بوك من عدة ايام القنصل الفخرى فى الغردقة (بيتر إيلى) والذى إنتهت فترة ولايته مؤخرآ وعمل إيلى على نحو تطوعى لمدة عشر سنوات قنصلا فخريا لجمهورية ألمانيا الاتحادية فى الغردقة. وأعرب السفير الألمانى عن شكره إلى إيلى لما قدمه من عطاء غير محدود فى خدمة المصالح الألمانية، مشيرًا للعون الذى كان يقدمه للسياح الألمان الذين تعرضوا لبعض لأزمات، فى جميع الأوقات والظروف وأكد بوك أن العاملين فى السفارة الألمانية وكذا أعضاء الجالية الألمانية فى مصر كانوا يعتبرون أنفسهم دائما لوجود إيلى بمصر.