الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة 17 فدانا تعديات على الأراضى الزراعية بقليوب




القليوبية- حنان عليوة


شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب بالاشتراك مع مباحث مركز قليوب، حملة مكبرة بقرية طنان لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، حيث أسفرت الحملة عن تنفيذ عدد 23 حالة تعد بمساحة إجمالية بلغت 17 فدانا و16 سهما.
كانت الحملة بقيادة أحمد موسىرئيس مجلس مدينة قليوب، والعميد بلال لبيب مأمور المركز، وعدد من القيادات لتفيذ الإزالات بكل حزم وحسم، وتدارك أى تجاوزات تحدث جراء تنفيذ تلك القرارات.
وأوضح رئيس مجلس مدينة قليوب أن تلك الحملة المكبرة جاءت فى إطار الجهود المستمرة لمحافظة القليوبية للحفاظ على الأراضى الزراعية، وعدم التوسع فيها بشكل يهدد وينبئ بكارثة، لذلك لا خيار ثان فى التهاون أو ايقاف تلك الحملات أو محاباة بعضهم على الآخر.
وشدد موسى على استمرار مواجهة تلك التعديات والتى هى بمثابة خط أحمر لا يحق لأحد التعدى عليه تحت أى ظرف من الظروف، وفقا للقانون الذى يجرم البناء على الأراضى الزراعية.
وطالب رئيس مجلس المدينة المواطنين بعدم التطرق إلى المساحات الخضراء والتعدا بالبناء، ملزما المواطنين بالحيز العمراني، لعدم القضاء على الرقعة الزراعية، مطالبا بنشر الوعى والتثقيف بين المواطنين بأهمية تلك الأراضى.