الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

50 جنيهاً ثمناً لجركن المياه ال 20 لتراً فى مطروح




مع استمرار أزمة مياه الشرب بمطروح لليوم العاشر على التوالى وعدم وصول المياه داخل الخطوط ونفاد المياه داخل الخزانات الاستراتيجية.
 
 استغل بعض الاهالى الازمة فى رفع سعر المياه بشكل مبالغ وإلى ارقام خيالية فقد وصل سعر جركن المياه 50جنيها الـ20 لتر وهى بذلك تكون تخطت أسعار البنزين.
 
أما سعر السيارة حمولة 8 أطنان فقد وصلت لـ 200 جنيه للسيارة ولا تصل بسهولة على الرغم من ارتفاع اسعارها وذلك فى غياب كامل من الرقابة على هذه السيارات التى من المفترض ان يكون نقل المياه للمواطن مجانا وان يلتزم المواطن بدفع 13 جنيها قيمة المياه فقط.
 
مما زاد من حدة الأزمة نفاد المياه من غراب مياه مطروح بمنطقة الكيلو 8 مما دفع شركة المياه الى اتخاذ قرار بتركيز الكمية المتاحة من مياه الشرب فى غراب الكيلو 8 لتوصيل المياه للمواطنين بواسطة سيارات نقل المياه التابعة للشركة.
 
وتوقف إمداد سيارات القطاع الخاص والبترول لحين الخروج من الأزمة بعد أن شهدت منافذ توزيع المياه زحاما شديدا من الاهالى أملا فى الحصول على سيارة مياه وقد تسبب تزاحم المواطنين الى حدوث اشتباكات بين المواطنين وبعضهم وعدم قدرة مسئولى منفذ التوزيع على فتح المنفذ إلا بعد وصول قوة أمنية خوفا من التزاحم على السيارات.
 
ويأمل المواطنون فى أن يتم تفعيل قرارات رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذى عقد امس بحضور الوزارات المعنية ومحافظ مطروح بتكثيف جهود وزارة الداخلية لإزالة التعديات على ترعة الحمام والخط الناقل لمياه الشرب مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيال التعديات الواقعة على الترعة والخط الناقل للمياه، وكذلك دراسة الطرق القانونية لشراء عربات نقل المياه المعاونة فى نقل المياه للأهالى فى أكثر وقت ممكن.
 
بالإضافة إلى تصديق رئيس الوزراء على انشاء محطة لتحلية مياه البحر بطاقة 24 الف م3 بتكلفة 170 مليون جنيه مع تكليف الجهات المعنية لاختيار أنسب الاماكن لإنشاء المحطة بجانب محطة تحلية مياه البحر التابعة للقوات المسلحة بمنطقة باغوش بطاقة 24 الف م3 وقد تصل إلى 30 ألف م3 بتكلفة 250 مليون جنيه.
 
كانت محافظة مطروح قد تعرضت لمشكلة نقص المياه.. وذلك مع استمرار التعديات على خطوط المياه الواردة للمحافظة خاصة بمناطق بنجر السكر والمنطقة ما بين سيدى عبد الرحمن والضبعة.