الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

200 ٪ زيادة فى الغاز الطبيعى لمحطات الكهرباء




 انتهى الاجتماع الذى عقده الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة والمهندس عبدالله غراب وزير البترول بمقر وزارة الكهرباء والطاقة أمس لبحث خطة الوزارتين لتوفير احتياجات محطات إنتاج الكهرباء من الوقود الأساسى والبديل بالاتفاق على ضخ الغاز الطبيعى إلى محطات إنتاج الكهرباء بمعدلات تصل يومياً إلى 80 مليون متر مكعب.. إلى جانب تدبير احتياجات المحطات التى يمكن أن تعود بالوقود البديل ممثلاً فى المازوت لوحدات إنتاج الكهرباء البخارية والسولار لوحدات إنتاج الطاقة التى تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة وذلك وفق الجداول المتفق عليها بين الوزارتين.
 
وقال الدكتور حسن يونس إنه تم خلال الاجتماع التأكيد على دعم التنسيق الحالى بين الوزارتين من أجل تلبية احتياجات المواطنين من الوقود، مشيراً إلى تفهماً كبيرا لدى وزير البترول ومسئولى الوزارتين لمعدلات الاستهلاك من الكهرباء التى تتزايد بمعدل يتجاوز النسب العالمية بنحو 200٪.
 
وقال الوزير: إن اللجنة الثلاثية التى تضم ممثلين من وزارات المالية والكهرباء والبترول التى قررها رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى الأسبوع الماضي، تواصل اجتماعاتها بشكل يومى للرصد الحقيقى لرصيد الوقود داخل تنكات وحدات توليد الطاقة وسرعة تدبير الاحتياجات.
 
ومن جانبه عرض المهندس محمود بلبع رئيس الشركة القابضة للكهرباء خلال الاجتماع قائمة متطلبات واحتياجات محطات الكهرباء من الوقود خلال يونيو الحالى موضحة فى جداول يومية.