الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء مشكلة مياه الصرف فى كفر طهرمس بالجيزة.. واستمرار أزمة إغلاق نفق أبوزارع والمنيب بسبب القمامة




نجحت أجهزة محافظة الجيزة فى حل مشكلة أهالى كفر طهرمس من طفوحات مياه الصرف بالشارع مؤقتاً لحين الانتهاء من مشروع تحسين الصرف الصحى كان وذلك استجابة للعديد من شكاوى المواطنين.
ووجه الأهالى الشكر للدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على الجهود التى تم بذلها.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى وحى بولاق الدكرور قاما بأعمال صيانة عاجلة وتسليك للشبكات وتطهيرها حيث لم تعد تستوعب الكثافة السكانية العالية التى تتميز بها المنطقة وتحتاج إلى إحلال وتجديد.
وأضاف أنه تم إنجاز الأعمال فى وقت قياسى وتجفيف الشارع وتمهيده أمام حركة السيارات والمشاه مشيرا إلى أنه سيتم إدراج الشارع بخطة الرصف العام المقبل كما سيتم العمل على سرعة الربط لشوارع الطوابق مع محطة الأمل للصرف الصحى وكذلك نهو أعمال الدفع النفقى التى تقوم بها شركات وطنية طبقاً لتعاقدات مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.
وأكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع الجهاز التنفيذى لسرعة إنجاز مشروع تحسين الصرف الصحى بالمنطقة.
وخلال اللقاء المفتوح الذى عقده المحافظ مع أهالى كفر طهرمس وحضره اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وعبد الصمد حلمى رئيس حى بولاق الدكرور إشتكى الأهالى من ضعف مياه الشرب وانقطاعها فترات طويلة ووعدهم المحافظ بتحسن المياه مؤكداً أن السبب الرئيسى يرجع إلى الاستهلاك المتزايد خلال فترات الذروة والسلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين.
فى الوقت ذاته اشتكى اهالى المنيب وابوزارع من اغلاق نفق ابوزارع بسبب طفوحات الصرف الصحى وتراكم القمامة رغم شكاوى المواطنين المتعددة الى مسئولى المحافظة ولكن دون جدوى.