الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إفساد «يومى الانتخابات» بالتظاهرات.. الكارت الأخير لـ«الإرهابية»




جدد تحالف دعم الإخوان دعوته لأنصاره إلى التظاهر غداً وبعد غد، خلال يومى الانتخابات الرئاسية، مطالبا أنصاره فى بيان له بالابتعاد عن لجان الانتخابات.
وقال التحالف فى بيان له: «إن مصر ستبقى بكم وتحيا بكم، وسنعيش كراما أحرارا أو سنموت أبطالا نرسم بدمائنا طريق النصر والحرية لكل الأمة، وستطهر تلك الدماء الغالية عار الخونة وفساد العملاء الذى لحق بمصر، وليشهد باقى الأسبوع خاصة يومى المسرحية حراكًا مهيبًا وقويًا وقاهرًا بعيدًا عن مراكز اقتراعهم، وملتزم بالسلمية المبدعة نصرة للدين والوطن والحقوق والدماء الطاهرة التى أريقت».
من جانبه أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، المحلل السياسى، والخبير بمركز الدراسات الاستراتيجية بمركز الأهرام، أن تهديدات جماعة الإخوان بالتظاهر يومى الانتخابات محاولة لتخويف الشعب المصرى من المشاركة فى التصويت.
وقال ربيع: إن الجماعة تسعى لتخويف المواطنين لعدم النزول إلى الانتخابات، فى محاولة لتقليل الإقبال على الانتخابات، مشيراً إلى أن كل دعوات الإخوان للتصعيد مجرد كلام ولن تستطيع فعل شىء.
فيما طالب البرلمانى السابق محمد أبو حامد- رئيس حزب حياة المصريين- المستشار عدلى منصور- الرئيس المؤقت للبلاد- بإصدار قرار بمنع التظاهر يومى الانتخابات.
ومن ناحية أخرى، أعرب أبو حامد - خلال تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» - عن رفضه السماح لمزدوجى الجنسية بالترشح لعضوية مجلس الشعب، معتبرًا أن هذا الأمر يمثل تهديدًا على الأمن القومى المصري.
وتابع: «أدعم تمثيل المصريين فى الخارج داخل البرلمان بشرط أن الأشخاص الذين يتم اختيارهم لم يحصلوا على جنسية إضافية بخلاف الجنسية المصرية»، مضيفًا: «هناك مصريون كثر يعيشون ويعملون فى الخارج منذ سنوات طويلة ولكنهم لم يقبلوا الحصول على جنسية إضافية».