الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال السكك الحديدية يهددون بالإضراب أثناء الإنتخابات الرئاسية




هدد عمال ورش السكك الحديدية بكوم أبوراضى ببنى سويف بالإضراب عن العمل وتعطيل حركة القطارات يومى انتخابات جولة الإعادة 16 و17 يونيو القادمين فى حالة عدم صرف رئاسة الهيئة حوافزهم المتأخرة منذ 6 أشهر.
 
وقام عبدالفتاح فكرى، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للعاملين بهيئة السكة الحديد بتقديم مذكرة عاجلة للدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل لسرعة صرف الحوافز داعيا العمال إلى عدم لافتعال الأزمات فى هذا الوقت العصيب.. وفى سياق متصل أكد مصدر أمنى داخل مديرية أمن بنى سويف أن الأجهزة الأمنية تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد وقد تم إخطار القوات المسلحة بها لاتخاذ ما تراه مناسبا للتعامل مع هذه المشكلة الخطيرة مطالبا الأجهزة التنفيذية بصرف حقوق موظفيها طبقا للقانون.
 
من ناحية أخرى قطع نحو 300 طالب وطالبة بجامعة النهضة شرق بنى سويف طريق بنى سويف - العلالمة المؤدى للصحراوى الشرقى احتجاجا على قيام مجهولين باختطاف طالب بالفرقة الثالثة بكلية طب الأسنان يدعى أحمد حسن وطالبوا أهله بـ250 ألف جنيه على سبيل الفدية. منددين بالانفلات الأمنى الشديد الذى تشهده بنى سويف منذ اندلاع ثورة 25 يناير العام الماضى.
 
قال الطالب محمود حسين إنه فوجئ بملثمين مجهولين يقومون باعتداء على زميلة أحمد أثناء خروجة من مقهى «السكرية» بالحمرايا شرق النيل، وإجباره على الركوب بإحدى سيارات التاكسى، التى كانت تقف فى منطقة مظلمة وسط استغاثة من الطالب إلا أن التاكسى كان أسرع من وصول زملائه لنجدته.
 
أعلن الطلاب أنهم سوف يدخلون فى اعتصام مفتوح حتى عودة زميلهم خاصة أن هذا الحادث هو الثانى من نوعه بعد مقتل الطالب عبدالعزيز مصطفى فى بداية هذا العام أثناء خروجه من الجامعة ولم يتم القبض على الجناة حتى الآن.
 
وفى سياق آخر أضرب سائق فى العقد الخامس من عمره عن الطعام والشراب وتجرد من ملابسه منذ 3 أيام ونقل فى حالة خطيرة إلى مستشفى بنى سويف العام ورفض تعليق أى محاليل بعد أن خارت قواه وذلك اعتراضا على عدم صرف   المعاش الخاص به من التأمينات الاجتماعية ببنى سويف بسبب أخطاء الموظفين بها.
 
وفى الغربية جدد العاملون بمستشفى حميات طنطا من «ممرضات وإداريين وفنيين» إضرابهم عن العمل أمس احتجاجا على عدم تنفيذ المسئولين لوعودهم لهم بشأن مساواتهم ماليا بزملائهم بالمستشفيات الأخرى.
 
وكان العاملون بالمستشفى قد دخلوا فى إضرابهم عن العمل للمطالبة بتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين الجميع وصرف حافز الجدول والنوبتجيات الذى تمت الموافقة عليه لغالبية المستشفيات بالمحافظة مؤخرا.
 
وبعد وعود المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية بتنفيذ مطالبهم المالية رسميا ومساواتهم بزملائهم بالمستشفيات الأخرى علقوا إضرابهم عن العمل بداية هذا الأسبوع إلا أنهم عقب ذلك فوجئوا بمماطلة المسئولين بالمستشفى فى تنفيذ مطالبهم وتجاهلهم مما دفعهم للإضراب مجددا.