الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ القاهرة: توريد 150 أتوبيساً جديداً يوليو المقبل ومناقصة لـ 400 أتوبيس آخر تعمل بالغاز الطبيعى




كتب - بشير عبدالرءوف


أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، وجود دعم كامل من الحكومة بجميع أجهزتها لتطوير خدمة النقل العام ومضاعفة أسطول الهيئة من خلال توريد 1350 سيارة جديدة خلال العام الجارى سواء من موازنة الدولة أو من الموازنة العاجلة والاستثمارية، مشيرا إلى أن هناك عقدا لتوريد 150 أتوبيسا آخر سيتم تسلم أول عينة منها فى شهر يوليو المقبل.


جاء ذلك خلال الاحتفالية التى شهدها محافظ القاهرة أمس، الأحد، بساحة عابدين بمناسبة تسلم 30 أتوبيس نقل عام جديدا بقيمة 36 مليون جنيه، وهى الدفعة قبل الأخيرة التى تتسلمها المحافظة من إجمالى عقد توريد 200 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام بحوالى 227 مليون جنيه.


وقال محافظ القاهرة إن «هذه الدفعة تأتى فى إطار خطة المحافظة والحكومة فى دعم منظومة النقل العام، وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام، ويساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة وتوفير خدمة أفضل لراحة مواطنى القاهرة الكبرى».
وأضاف أن هذه الأتوبيسات تمت دراستها وتحديد مواصفاتها الفنية من قبل القوات المسلحة ومهندسى هيئة النقل العام بتكلفة تصل لـ136 مليون جنيه، كما سيتم طرح عملية توريد 400 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعي، إلى جانب المنحة المقدمة من دولة الإمارت لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة أخرى من أجل مضاعفة الأسطول تباعا، منوها إلى أن ما ستتم إضافته خلال هذا العام أكثر مما تم إدخاله للهيئة خلال 30 عاما مضت.


واستقل المحافظ أحد الأتوبيسات الجديدة وتفقد أعمال التطوير التى تمت خلال الخمسة أيام الماضية فى كوبرى أكتوبر من إعادة رصف وتخطيط للكوبرى، لافتا إلى أن هذا العمل سيتم تكراره تباعا فى باقى كبارى القاهرة كقصر النيل والجلاء ليستشعر المواطن الجهد المبذول لراحته.


كما تفقد الدكتور جلال مصطفى ميدان عبد المنعم رياض، وأعمال التطوير، وإعادة طلاء المبانى المطلة على ميدان التحرير.