الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التموين» ترفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير السلع الأساسية للمواطنين خلال انتخابات الرئاسة




كتب - نشأت حمدى


وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطة لضمان توافر وصول السلع المدعمة للمواطنين والعمل على توافر الخبز وكافة السلع الاساسية وذلك بالتعاون مع الادارة العامة لمباحث التموين.. وقال اللواء مدحت الأعصر مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» إنه تم رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى حيث تم تشكيل مجموعات عمل من رجال الإدارة العامة لمباحث التموين تقوم حاليا بتكثيف الرقابة فى مختلف المناطق للتأكد من جودة المنتجات والسلع المطروحة فضلا عن تأمين نقل الدقيق والسلع التموينية للمحافظات خلال أيام الانتخابات والمرور على المخابز ومنافذ توزيع الخبز لعدم تهريب الدقيق المدعم للسوق السوداء.


واوضح أنه سيتم تعزيز القوات خلال مرورها على الأسواق وتأمين نقل السلع المدعمة للمحافظات والتأكد من صرفها للمواطنين وكذلك المرور على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية لمواجهة أى أعمال عنف من الممكن حدوثها خلال أيام الانتخابات مع تشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على الأسواق للتأكد من توافر السلع الجيدة وضبط المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


وكشف الاعصر عن تمكن فرع الإدارة العامة لمباحث التموين بمحافظة الدقهلية من ضبط 650 ألف عبوة سجائر مهربة جمركيا عبر ميناء بورسعيد و تم التحفظ على السجائر وتحرير محضر وإحالته للنيابة العامة، إضافة إلى ضبط 19.5 طن مستلزمات طبية تحتوى على قطن وشاش غير مطابق للمواصفات لدى مصنع غير مرخص بالمحلة فى محافظة الغربية وكذلك ضبط 4 آلاف و700 سرنجة غير مطابقة بمدينة منوف بالمنوفية.


لافتا الى ان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أصدر تعليمات بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق ووضع خطة للتأكد من توافر السلع ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع المدعمة ومنع أى تداول للسلع الفاسدة.


من جهة آخرى قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن الجهاز يقوم بحملات مكثفة للتأكد من التزام التجار بقانون حماية المستهلك وحل شكاوى المواطنين.


وقال يعقوب انه تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز والتى تضم عددًا من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالقيام بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق والشركات التجارية لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين وازالة اسبابها والتصدى للإعلانات المضللة التى تؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى لدى جمهور المستهلكين.. وأضاف يعقوب أن الحملة الأخيرة أسفرت عن تحرير 18 محضرًا تم ارسالها للنيابة العامة للتصرف، حيث تم الانتقال الى محل مجدى العجيل بمنطقة العجوزة لبحث الشكوى الواردة من احد المستهلكين بمماطلة المحل فى توفير قطع غيار لعدد (3) ساعات ذات ماركات اصلية شهيرة بحجة ان الضمان لمدة عام على الماكينة فقط.