الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شيخ الأزهر يدلى بصوته بالأقصر ومفتى الجمهورية بمدينة نصر




كتب - صبحى مجاهد


قرر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الإدلاء بصوته فى منطقة القرنة فى الاقصر صباح اليوم ، وانه قد يلقى كلمة عقب الادلاء بصوته يؤكد فيها ضرورة أن يشارك المصريون فى كل استحقاق للوطن.


كما يدلى الدكتور شوقى علام – مفتى الجمهورية- بصوته الانتخابى صباح اليوم، بمدرسة عبدالعزيز جاويش بالمنطقة الأولى بمدينة نصر.
وأكد المفتى أن نجاح الانتخابات الرئاسية مطلب وطنى ملح، مشددًا أن إنجاح عملية الانتخابات ليس فقط عن طريق نزول الناخبين للانتخابات بكثرة كما هو متوقع، بل يتمثل كذلك فى أن تكون العملية الانتخابية برمتها تعبر عن سلوك حضارى من أول خطوة حتى آخر خطوة فى هذه العملية.


وأضاف المفتى أن السلوك الحضارى لنجاح الانتخابات يتمثل فى الالتزام بمنظومة القيم الأخلاقية والسلوكية التى تتطلب النظام وإلتزام الهدوء والحفاظ على القانون وتعليمات اللجنة العليا للانتخابات، وأن تكون المقرات الانتخابية آمنة ولائقة من حيث الشكل والمضمون، وكذلك اتباع النظام المرورى وتعليمات رجال الأمن.


وناشد مفتى الجمهورية الناخبين بالابتعاد عن الابتذال والجدال والمشاحنات، وأن تعلوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبارات بأن يحكم كل منهم ضميره ليختار من يراه صالحًا لخير البلاد والعباد.