الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط تشكيلاً عصابياً تخصص فى تزوير تأشيرات السفر إلى ليبيا




ضبطت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى،الأحد، من ضبط شخصين بتهمة تزوير تأشيرات السفر إلى ليبيا وبيعها بمقابل مادى للراغبين فى السفر إلى هناك، وذلك أثناء ترددهما على صالات المطار لتسليم التأشيرات المزورة لأصحابها.
وقالت مصادر أمنية بالمطار: إن إدارة الجوازات ضبطت عددًا من حالات التزوير لتأشيرات دخول ليبيا فى الآونة الأخيرة، ونظرا لخطورة الأمر، خاصة فى ظل الظروف الأمنية الراهنة التى تمر بها البلاد، كلّف مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى اللواء علاء الدين على،إدارة البحث الجنائى بالمطار، للتحرى عن مصدر تلك التأشيرات المزورة وضبط القائمين بالتزوير.
وقام مدير مباحث المطار، اللواء يسرى عبدالعزيز، بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبدالناصر حامد، وأسفرت المناقشات مع الحالات التى تم ضبطها عن قيام تشكيل عصابى لتسفير الشباب راغبى السفر إلى ليبيا بمستندات مزورة مقابل مبالغ مالية، وأن هذا التشكيل مكون من شخصين: الأول يدعى «مصطفى.ع»، والثانى يدعى «محمد.ع»، وتوصلت التحريات إلى تردد هذين الشخصين على المطار، وتم تحديد ملامح المشتبه فيهما من خلال الأوصاف التى أدلى بها الشهود وعمل رسم لها.
وتمكنت إدارة البحث من ضبط عدد 8 أشخاص بصالة السفر، حال تقدمهم لإنهاء إجراءات السفر بتلك الصورة الضوئية من دعوة الزيارة، وأقروا بأنهم حصلوا عليها بالاتفاق مع شخص يدعى «محمد. ع»، مقابل مبالغ مالية بين 2000 و7 آلاف جنيه، والذى كان ينتظرهم بموقف سيارات صالة السفر.