الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ريال مدريد يخطط لعهد جديد من الهيمنة على الكرة الأوروبية




عندما فاز ريال مدريد بقيادة زين الدين زيدان بلقبه الأوروبى التاسع فى 2002 كان من المفترض أن يشكل هذا بداية لعصر ذهبى جديد من هيمنة الفريق على البطولات الأوروبية لكرة القدم.
ومع مرور الوقت ورغم إنفاق مئات الملايين للتعاقد مع لاعبين جدد احتاج أغنى أندية العالم إلى 12 عاما للفوز بلقبه العاشر وهو إنجاز جديد استطاع به أن يعزز رقمه القياسى السابق بعد أن فاز على جاره أتليتيكو مدريد 4-1 فى الوقت الإضافى لنهائى دورى أبطال أوروبا فى لشبونة أمس الأول السبت.. وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال الذى ينفق ببذخ يسعى إلى تعزيز مكانة النادى على قمة الكرة الأوروبية وتجنب الأخطاء التى أسفرت عن استقالته فى 2006 عقب سلسلة من النتائج السيئة.
ومنذ عودة عملاق صناعة التشييد إلى النادى فى 2009 أنفق ريال أكثر من 600 مليون يورو (818 مليون دولار) على ضم لاعبين من عينة كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكلاهما سجل فى النهائى أمس.. وأتت الاستثمارات الضخمة بالمردود المطلوب فى النهاية ومع وجود المدرب كارلو أنشيلوتى أيضا بدا أن بيريز قد وجد الرجل المناسب لقيادة مشروعه للهيمنة على الكرة الأوروبية.. ونجح المدرب الايطالى فى الفوز بدورى أبطال أوروبا فى موسمه الأول مع الفريق متفوقا على سلفه جوزيه مورينيو الذى خرج من الدور قبل النهائى فى المواسم الثلاثة التى تولى فيها المسئولية.