الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتفاق بين «النقل» و«الإسكان» لإنشاء شركة جديدة للنقل الجماعى فى المجتمعات العمرانية




كتبت ـ نيفين صبرى


اجتمع الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وقيادات الوزارتين لبحث عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها بالتعاون بين الوزارتين وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع العمل بهذه المشروعات والانتهاء من تنفيذها فى الأوقات المحددة.


أوضح الدكتور إبراهيم الدميرى أنه تم خلال الاجتماع تناول عدد من المشروعات المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع وزارة الإسكان كان أهمها مشروع إنشاء مركز للنقل والمواصلات بمدينة السلام ومشروع السوبر ترام المزمع إقامته بين مصر الجديدة والقاهرة الجديدة وخط السلام – العاشر –بلبيس بالإضافة إلى الأراضى التى سيتم تخصيصها لإقامة الموانئ البرية والجافة.


وأضاف وزير النقل أنه تمت مناقشة مسار شبكة القطارات المكهربة وهى مسار القطار فائق السرعة «الإسكندرية / القاهرة» - «الغردقة / الأقصر« وأخيراً خط سكة حديد مدينة برج العرب.


وأكد الدميرى أنه تم الاتفاق بين وزارتى النقل والإسكان على إنشاء شركة تكون مهمتها تقديم خدمة النقل بجميع أنواعها لخدمة المواطنين داخل المجتمعات العمرانية  وتسهيل الانتقال إليها كما تم الاتفاق على تكوين مجموعات عمل بين الطرفين لمتابعة وتنفيذ التوصيات التى تم الاتفاق عليها وتذليل جميع المعوقات التى تواجه سير العمل.


وأشار  الدميرى إلى أن التعاون بين وزارتى النقل والاسكان تعاون رئيسى لخدمة التنمية فى جميع محافظات مصر، ومن جانبه أكد د.مصطفى مدبولى على أهمية التعاون الدائم والمستمر بين الوزارتين بهدف خدمة المجتمعات العمرانية القائمة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير جميع الخدمات للمواطنين.