السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يخسر صفقة العزب بسبب الجيش




كتب – وائل سامى وأحمد أمين


أعلن نادى طلائع الجيش رفضه الاستغناء عن خدمات رضا العزب الظهير الأيمن لصالح نادى الزمالك الذى وقع على عقود الانضمام إليه لمدة ثلاث سنوات عقب جلسة جمعته بمرتضى منصور رئيس النادى وأحمد سليمان عضو المجلس والمشرف على فريق الكرة.
وتواصل مرتضى منصور خلال الساعات الماضية مع اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى بشأن فسخ العقود التى وقعها رضا العزب من قبل للطلائع، والموافقة على انضمامه للزمالك.


ورفض رئيس جهاز الرياضة الموافقة على انتقال «العزب» لصالح النادى الأبيض وتمسك بانتقاله لفريقه بنهاية الموسم الحالى، حيث نجح النادى العسكرى فى قيده فى صفوفه رسميًا باتحاد الكرة قبل عدة أيام.


ويعول الزمالك على أن يقوم اللاعب بممارسة ضغوط على الجيش لإتمام انضمامه للزمالك خاصة انه أعلن رغبته فى ارتداء الفانلة البيضاء الموسم المقبل .


من ناحية أخرى طالب أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك إدارة النادى بسرعة إنهاء مفاوضات التعاقد مع مؤمن زكريا المعار للفريق من إنبى.


وعبر المدير الفنى للزمالك عن سعادته بانضمام زكريا، لأول مرة لمعسكر المنتخب الوطنى الذى يستعد لمواجهة تشيلى وجامايكا.
كان الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة شوقى غريب، أعلن انضمام رباعى الزمالك حازم إمام وعمر جابر ومحمد عبدالشافى ومؤمن زكريا لقائمة المنتخب.


وفى نفس السياق ينسق الجهاز الإدارى للزمالك مع الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة شوقى غريب بشأن موعد عودة الرباعى الدولى للقاهرة عقب مواجهة «تشيلى» وديا.


وأجرى حمادة أنور المدير الإدارى للزمالك اتصالات مع المهندس سمير عدلى المدير الإدارى للمنتخب، يستفسر منه حول موعد عودة الرباعى للقاهرة عقب مواجهة «تشيلى» للبدء فى الإعداد للقاء مازيمبى الكونغولى المقرر له 8 يونيو المقبل بمدينة لومومباشى.


ويرغب الزمالك فى معرفة موقف اللاعبين من العودة وهل سيعود الرباعى للقاهرة مباشرة من «تشيلي»، أم تكون العودة من العاصمة الإنجليزية لندن والتى يطير إليها الفراعنة لخوض ودية «جامايكا» والمقررة 5 يونيو.
كان شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب قد قرر استبعاد لاعبى الزمالك والأهلى من ودية «جامايكا» واكتفى بمشاركتهم فى ودية «تشيلى».
ومن جهة أخرى قام بإرسال خطاب إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف»، يبرىء فيه نفسه من العقوبات التى من المنتظر أن توقع عليه لسماحه لقناة الحياة الفضائية بحضور المؤتمر الصحفى لمباراة الفريق الأبيض أمام الهلال السودانى رغم أنها حصرية لقناة «بى أن سبورت». وكان حمادة شادى مسئول التسويق بالاتحاد الإفريقى، قد أكد أن الزمالك ستوقع عليه غرامة مالية قدرها 35 ألف دولار، لمخالفته شروط البث، إلا أن النادى الأبيض برأ نفسه للكاف وأكد أن السماح للكاميرات من عدمها هو مسئولية الأمن وليس النادى. على صعيد آخر تأكد غياب حمادة طلبة مدافع نادى الزمالك، عن فريقه لفترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الضامة. ولن يسافر اللاعب مع الفريق الأبيض إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبى الكونغولى. يذكر أن اللاعب لم يشارك فى مباراة الهلال السودانى التى انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف للإصابة.


جدير بالذكر أن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء سيكون رئيسًا لبعثة الفريق فى الكونغو. وفى سياق أخير وقعت خلال الساعات القليلة الماضية أزمة داخل صفوف نادى الزمالك بشكل غير معلن بين أحمد حسام ميدو وأحمد على مهاجم الفريق بعد أن تم استبعاد الأخير من اختيارات منتخب مصر استعدادا للمباراة الودية أمام تشيلى.


وقال اللاعب إن استبعاد ميدو له من مباراتى فيتا كلوب الكونغولى والهلال السودانى فى دورى المجموعات الإفريقى أدى إلى خروجه من حسابات الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة شوقى غريب. وغضب ميدو بعد أن علم بهذا الكلام، لكنه قال: إنه استبعد اللاعب من مباراتى فيتا كلوب والهلال لأسباب فنية.