الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السبت والأحد إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة الانتخابات




قرر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اعتبار يومي 16 و17 يونيو الحالي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية بجميع الوزارات والمحافظات وجميع الجهات والأجهزة الحكومية التابعة لها للتسهيل علي الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.
 
وأكد الدكتور كمال الجنزوري في بيان صحفي صدر عن رئاسة مجلس الوزراء أمس - الأربعاء - أن ما يحدث في مصر الآن يدعو للاحترام من جميع دول العالم.. معرباً عن أمله في أن يستقر الوضع السياسي في مصر ويستمر هذا العرس الانتخابي بنجاح.
 
ووجه رئيس مجلس الوزراء رسالة إلي الشعب المصري بضرورة تقبل نتائج الانتخابات الرئاسية وإرادة غالبية الشعب.. مؤكداً ضرورة وضع مصلحة مصر أولاً وبعيداً عن المصالح الخاصة، ودعا الشعب المصري إلي التوحد والتكاتف جميعاً حتي نعبر بمصرنا الحبيبة تلك المرحلة من تاريخها.
 
في سياقرر البنك «المركزي» أمس الأربعاء تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بالدولة وعددها 39 بنكاً يوم الأحد المقبل وذلك للتسهيل علي موظفيها المشاركة في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية والتي ستستمر خلال يومي السبت والأحد المقبلين، علي أن يتم استئناف العمل بالبنوك في يوم الاثنين الموافق 18 يونيه 2012.
 
وكان البنك «المركزي» قد منح العاملين في البنوك اجازة تبادلية في الجولة الأولي لانتخابات الرئاسة وذلك بناء علي طلب ورغبة الموظفين للمشاركة في الانتخابات.
 
من جهة أخري أظهرت بيانات حديثة أعدها البنك «المركزي» أن السيولة المحلية ارتفعت لتسجل تريليون و59 مليار جنيه في نهاية شهر ابريل مقارنة بنحو تريليون و55 مليار جنيه في نهاية مارس بزيادة بلغت قيمتها 4 مليارات جنيه.