الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والقبض على 6 جدد ضمن عناصر الخلية الإرهابية بأسيوط




كشفت مصادر أمنية بأسيوط عن تمكن الأجهزة الأمنية من الوصول إلى باقى أفراد الخلية الإرهابية بالمحافظة، والتى تم إلقاء القبض على 5 أشخاص منهم،أمس.


وأكدت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ٦ آخرين من أعضاء الخلية، بينهم مسئول التدريب؛ حيث يجرى استجوابه حاليا.
جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بأسيوط تمكنت من ضبط خلية إرهابية خلال محاولاتهم لقطع الطريق الدائرى الذى يربط بين مدينة أسيوط ومركز أسيوط، وإشعالهم النيران فى عدد من إطارات السيارات، وبحوزة اثنين منهم قنبلتان بدائيتا الصنع.


أضافت المصادر: إن أحد عناصر الخلية الذى جرى استجوابه ويدعى «محمد الغروبى»، مقيم فى إحدى الشقق السكنية بأسيوط، أرشد عن مكان شقته، وبتفتيشها عثر على كميات كبيرة من المواد التى تستخدم فى صناعة المتفجرات من البارود والمواد الكيماوية، وأقنعة واقية تستخدم فى التظاهرات.


وقالت: إن من بين المقبوض عليهم معاذ عبد الباسط طالب بجامعة الأزهر فرع أسيوط وجرى ضبطه مرتين بتهم التظاهر وإثارة الشغب والاشتباكات مع القوات عثر بحوزته على نبال تستخدم فى قذف قوات الأمن بالمسامير فى التظاهرات وشماريخ وألعاب نارية، وعبدالله سيد بكلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط وهو من محافظة الجيزة مركز الصف، ومحمد سليمان بعلوم الأزهر من شمال سيناء.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط، أمس، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء تحريضه مجندين ضد قياداتهم بالقوصية.


تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بتمكن ضباط المركز من إلقاء القبض على محمد ع، ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية بالقوصية، أثناء تحريضه المجندين ضد قياداتهم بقوله عبارات محرضة.