الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلات الذهب خالية من المعروضات لدواع أمنية




بناء على تعليمات تلقتها من الجهات الأمنية بدأت محلات الذهب والمشغولات الذهبية والمعادن الثمينة العاملة بالسوق المحلية بفتح المحلات خلال أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية ولكن دون عرض أى معروضات من المجوهرات والمشغولات الذهبية وتوقف حركة البيع والشراء وذلك تحسباً لأى أعمال إرهابية أو شغب والسطو على تلك المحلات.

وصرح الدكتور وصفى أمين رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أنه رغم زيادة الإجراءات الأمنية المتبعة وعدم تعرض محلات الذهب لأى مخاطر ولكن جميع المحال ملتزمة بعدم عرض أى مشغولات ذهبية تنفيذاً للتعليمات الصادرة من الجهات الأمنية وذلك رغم الخسارة التى تتكبدها تلك المحلات.
وقال: إن محلات الذهب تفتح أبوابها لتحفيز جميع العاملين فى الورش وغيرها للتوجه إلى التصويت والإدلاء بأصواتهم فى اللجان الانتخابية الخاصة بهم.
وأوضح أن محلات الذهب على مستوى محافظات مصر بلغت 30 ألف محل منهم نسبة 10% قد أغلقت أبوابها أو تحولت الى انشطة تجارية اخرى من جراء حالة الركود التى تواجه حركة البيع والشراء على الذهب.
وأضاف: إن سعر الذهب قد اتجه للتراجع مسجلا سعر الذهب عيار 21  مبلغ 266 جنيها مقابل 273جنيها والجرام عيار «18» 228جنيها وسعر الجنيه الذهب 2158وذلك بخلاف رسوم التمغة وضريبة المبيعات والمصنعية.. وأرجع ذلك التراجع إلى انخفاض الأوقية عالميا مسجلة 1283 دولار، إضافة إلى انخفاض سعر العملة الدولارية الامريكية امام الجنيه المصرى فى التعاملات غير الرسمية.