الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن قنا يلقى القبض على 5 من الجماعة المحظورة حاولوا تعطيل الانتخابات وحبس موظف وجه الناخبين للتصويت لأحد المرشحين




نجحت الأجهزة الامنية  بمحافظة قنا بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، فى تفريق مسيرة ليلية، نظمها ما يسمى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية، عقب صلاة العشاء بشارع الجميل وسط مدينة قنا، لإفساد العملية الإنتخابية، وألقت  القبض على 5 عناصر من المسيرة.
تلقى  اللواء محمد كمال مدير أمن قنا إخطارا يفيد بالقبض على 5 عناصر من المنتمين لتنظيم الاخوان أثناء تنظيمهم لمسيرة بوسط مدينة قنا وتم اصطحابهم الى مديرية أمن قنا لفحصهم وتحرير المحاضر اللازمة لهم.
وفى سياق متصل أمرت نيابة نجع حمادى العامة  بحبس  مصطفى . أ . أ .  موظف بالوحدة المحلية  4 ايام على ذمة التحقيق بتهمة توجيه الناخبين اثناء سير عملية التصويت.
كانت اللجنة رقم 71 بقرية النجاحية بنجع حمادى، بمحافظة قنا قد شهدت قيام موظف بتوجيه الناخبين للتصويت لأحد المرشحين وتم تحرير مذكرة له وأمر القاضى المسئول عن اللجنة باستبعاده واستبداله بآخر.
 كان التحالف الوطنى لدعم الشرعية، بمحافظة قنا قد دعا لعدة مسيرات حاشدة لرفض الانتخابات الرئاسية الهزلية الانقلابية على حد وصفهم.
وأعلن التحالف عبر صفحة حزب الحرية والعدالة على فيس بوك أن المسيرات الثلاث وستخرج  من مساجد  أبوبكر الصديق، سيدى عمر، الرحمن الرحيم الشئون، عقب صلاة العشاء وستلتحم بمسيرة الوحدة العربية لتجوب بعدها أنحاء مدينة قنا كلها.
وطالب التحالف الجميع بالنزول، لنرى العالم أجمع رفضنا لمسرحية الانتخابات الرئاسية وسيحتشد معنا فى مفاجأة كبرى جميع مراكز محافظتى قنا، والأقصر وستتحرك السيارات من جميع المراكز حاملة المتظاهرين إلى مدينة قنا وكذلك القطارات ستعج بالمتظاهرين من جميع مراكز قنا والأقصر، قائلاً سنريكم غضبة مارد الصعيد ومافيش انتخابات.