الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الآثار يطالب الباعة الجائلين بالتزام أماكنهم خارج حرم منطقة الهرم




كتب - علاء الدين ظاهر
شدد الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار على عدم تواجد الباعة الجائلين داخل حرم منطقة أبو الهول والمناطق المحيطة به بمنطقة الهرم الأثرية، ونبه على بائعى الهدايات والعاديات خلال لقائه بهم اثناء جولته التفقدية التى اجراها امس بالهرم، بالالتزام بالاماكن التى خصصت لهم والتى تقع فى خط سير زوار المنطقة،لافتا الى ان من يخالف التعليمات والتوجيهات سوف تتخذ معه الاجراءات القانونية فى هذا الشأن وإلغاء الترخيص الممنوح له.
مؤكدا حرص الوزارة على مراعاة البعد الاجتماعى لهم، ودرايتها بطبيعة عملهم وما يعانون منه فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمس جميع المستويات والمهن لذلك خصصت لهم الوزارة اماكن محددة مطالبا عدم تجاوزها بما يضمن الحفاظ على الأثر وعلى المظهر الحضارى اللائق لمصر.
واكد بائعو الهدايا بالمنطقة لوزير الاثار انهم غيورون كغيرهم من مواطنى هذا البلد على الآثار المصرية باعتبارها هى الأصل فى مصدر رزقهم، وسوف يعملون على تنفيذ اى قرار من شأنه اظهار مصر بما يليق بعظمة حضارتها ورقى شعبها.
وقال ابراهيم إن العمل بالوزارة سار بشكل طبيعى خلال يومى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه تم وضع نظام لتمكين الموظفين والعاملين بالوزارة للمشاركة فى الانتخابات من خلال منحهم إجازات تبادلية أو أذون انصراف مبكرة، لاتاحة الفرصة للذهاب لمقراتهم الانتخابية للادلاء باصواتهم واختيار رئيس جمهوريتهم.
هذا وقام وزير الآثار خلال يومى الانتخابات بجولات ميدانية فى المواقع الأثرية المختلفة لتفقد الحالة الأمنية وسير عملية الزيارة بها.