الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التعليم»: تأمين كامل للجان الثانوية وعدم قبول أى اعتذارات لمقدرى الدرجات




كتبت - مينرفا سعد
اكدت محاضر الاجتماعات التحضيرية للثانوية العامة تخصيص خمسة اعضاء بكل لجنة امتحان لحفظ الامن وعمل نوبتجيات امن طوال اليوم واثناء الليل للتأكد من عدم دخول اى فرد الى اللجنة وعدم قبول اعتذارات مقدرى الدرجات الا فى اضيق الحدود والتشديد على الكنترولات بعدم قبول اى اوراق اجابة خارج الاكياس المغلقة وتدريب الاعضاء الجدد على هذه العملية.
كما اوضحت المحاضر دمج مقدرى الدرجات لمادة الاحياء والجيولوجيا بخطاب واحد وتحرر خطابات لمقدرى التربية الدينية المسيحية بصرف النظر عن المادة الأساسية التى يدرسونها.
واشارت الى السماح بندب موجهى الاعدادى المسكنين على المرحلة الثانوية ويقومون بالتدريس فى مواد الفلسفة وعلم النفس لاستكمال الاعداد خاصة انها مادة اجبارية لكل طلاب الادبى لأول مرة هذا العام، مشددة على متابعة الاستراحات ومدى ملائمتها للمنتدبين لاعمال الامتحانات وعمل زيارات ميدانية للمدارس المعدة كمقار امتحانات للثانوية العامة وتوفير حراسات شرطة لتأمين المقار.
واوضحت التقارير انه بالنسبة للعمل فى لجان الادارة او كنترولات الثانوية العامة لابد من التأكد من احلال الاعضاء بنسبه 30 % وعدم صدور اى مانع الا باسم الشخص نفسه وعمل استطلاعات امنية على الاعضاء والتأكيد على التواصل مع الشرطة وممثل الحاكم العسكرى لتأمين اللجان.