الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النحاس: علقنا رحلات جاكرتا بعد انتشار «كورونا»




أكد الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركات قامت بتشغيل خط جاكرتا فى 22 ديسمبر 2013، حيث واجهتها بعض الصعاب فى الحصول على أماكن لهبوط الطائرة فى مطار جاكرتا بطراز البوينج 777 باستثناء عدد 6 رحلات فى ذلك الشهر.


وقال أنه حرصاً من الشركة على تعزيز تواجدها فى السوق الأندونيسى، فقد تم إعادة التشغيل المباشر إلى جاكرتا إعتباراً من منتصف إبريل الماضى بعد السماح لمصر للطيران بالتشغيل، وقد تزامن إعادة التشغيل مع انتشار فيروس الكورونا وإحجام الركاب فى أندونيسيا عن السفر إلى الأراضى المقدسة خوفاً من انتشار الفيروس، حيث تمثل شريحة المعتمرين الإندونسيين أكثر من 85 ٪ من إجمالى الحركة على هذا الخط.


أضاف النحاس أنه تلاحظ إنخفاض معدلات الحمولة على الرحلات التى لم تتجاوز نسبتها 10 ٪ وتفادياً لنزيف الخسائر من جانب مصر للطيران والوكيل التجارى، فقد تم تعليق الخط مؤقتاً لحين تحسن الأوضاع وارتفاع معدلات الامتلاء مرة أخرى.


وأوضح أن بعض شركات الطيران العاملة فى هذا الإقليم قد خفضت عدد تردداتها من وإلى جاكرتا نتيجة لأنخفاض معدلات الإمتلاء على هذا الخط، فضلاً عن أن الحركة الوافدة من أندونيسيا هى حركة ترانزيت عبر مطار القاهرة إلى الأراضى المقدسة، علماً بأنه لا توجد حجم حركة سياحية كافية إلى مصر منذ بدء التشغيل فى ديسمبر الماضى، كما أن حركة السفر الوافدة بصفة عامة من مدن الشرق الأقصى قد تأثرت سلباً نظراً لأنها تستهدف الأراضى المقدسة.


وقال رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية: إنه من منطلق حرص الشركة على تسيير الخط فيجرى إستيعاب الحركة الخاصة بأندونيسيا عن طرق التشغيل الحالى إلى بانكوك يومياً وكوالالمبور ومن خلال اتفاقيات مشاركة بالرمز من وإلى أندونيسيا كما يتم تقييم موقف التشغيل، وبمجرد عودة الأمور إلى معدلاتها الطبيعية سيتم إعادة النظر فى الجدوى الاقتصادية من تشغيل الخط مرة أخرى.