الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: رصدنا عقارات مخالفة بالقبة ولن نتهاون مع المخالفين




كتب- بشير عبد الرؤوف


أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء.أحمد ضيف صقر على استمرار المحافظة فى هدم عقارات «القبة» المطلة على القصر الجمهورى، وسنواصل حتى إزالتها لسطح الأرض، لتعديها على خطوط التنظيم على حد قوله، وإنه لن يتم التهاون على الإطلاق فى مثل تلك المخالفات التى لم تتم فقط لعدم ترخيصها، بل لتعديها على حقوق المواطن.


وأشار صقر إلى أن هذه العقارات تم بناؤها فى مدة زمنية قليلة جدا بالمقارنة بالارتفاعات التى شهدتها تلك العقارات، والتى تؤكد على أن هناك خللا فى السلامة الإنشائية للعقارات مما يهدد الأرواح التى كانت ستقطن تلك العقارات، وأنه يتوجب على مشترى الوحدات السكنية فى تلك العقارات اتخاذ المواقف ضد ملاكها لاستعادة أموالهم، وأن المحافظة ستكون سندا ومساعدا لهم حتى تعود حقوقهم.


وأوضح نائب المحافظ أن الأحكام التى حصل عليها ملاك العقارات بشأن المخالفات لا ترتبط على الإطلاق بوقوع المخالفات، حيث أنها قائمة رؤى العين وترتبط بسلامة وأرواح مواطنين سواء من القاطنين مستقبلا أو الواقعة فى محيطهم العقارات، وكذلك المارة.


من جانبه أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة بأنه تم تتبع ملاك العقارات الذين قاموا بإنشاء عقارات «القبة» حيث ثبت أنهم قاموا بإنشاء عقارات أخرى مخالفة أيضا بمواقع أخرى تم رصدها، وسيتم اتخاذ الإجراءات حيالها.