صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المؤشرات تتحدث.. والكلمة الأخيرة للعليا للانتخابات

29 مايو 2014



كتب - أسامة رمضان - إنجى نجيب - ناهد سعد - محمد جمال


أسدل أمس الستار على ماراثون انتخابات الرئاسة والتى تعد المرحلة الثانية فى استحقاق خارطة المستقبل.
وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن إقبال الناخبين من واقع شاشات رصد اللجنة لليوم الثالث للاقتراع جيد جدا، مؤكدا أن نسبة من صوتوا ممتازة. فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر قضائية، أن عدد المصوتين بلغت 25مليونًا 86 ألف ناخب. بنسبة تصويت 46.5 %. بينما بلغت تكلفة عملية الانتخابات الرئاسية ملياراً و200 مليون جنيه تم تخصيصها من وزارة المالية بقيمة 400 مليون جنيه تكلفة اليوم الواحد.
رفض عبد الرازق الإفصاح عن النسبة التى رصدتها اللجنة طالبا من الإعلام أن يرصدها بنفسه من واقع فرز اللجان الفرعية بعد انتهاء التصويت فى التاسعة مساء أمس الأربعاء.
وشدد محمد عبد الهادي، المتحدث باسم غرفة عمليات نادى القضاة، على أن الحديث عن انسحاب أى مرشح رئاسى من الانتخابات أو انسحاب أعضاء حملته لا يترتب علبه آثار قانونية تبطل الانتخابات أو تفسدها لأنه وفقا للقانون فإن المرشح الذى يرغب فى الانسحاب عليه أن يعلن ذلك قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين من جانب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصى.
وأكد مصدر قضائى إن أعضاء حملة حمدين لم ينسحبوا من اللجان والقضاة هم أكثر تضررا من مد التصويت.
كان مركز إدارة الأزمات بوزارة الصحة قد أعلن أمس عن وفاة مواطن داخل لجنة الإمام مالك بمحافظة الإسكندرية نتيجة أزمة قلبية، وإصابة 13 آخرين بحالات مرضية داخل لجان الانتخابات الرئاسية فى 7 محافظات.
وقالت الوزارة فى بيان لها أمس إن محافظة القاهرة شهدت إصابة 3 مواطنين، من بينهم اثنان اشتباه التهاب بالزائدة الدودية داخل لجنتى الأمين الراعى بالمعادى الجديدة والعهد الجديد بروض الفرج، وثالث بغيبوبة كبدية داخل لجنة عمر مكرم بالمرج. وفى أسوان أصيب مواطن بضيق تنفس داخل لجنة خالد بن الوليد واثنان آخران بإغماء وتشنجات داخل لجنة غرب سهيل ومدرسة عبد المجيد حسن.
وفى أسيوط أصيب مواطن باشتباه التهاب الزائدة الدودية داخل لجنة دير درونكا، واثنان آخران بإغماء، واشتباه فى نزلة معوية بلجنة المدرسة الابتدائية بصدفا ولجنة مدرسة ياسر عزت بالنخيلة.
وفى الجيزة أصيبت مواطنة بإغماء بلجنة المدرسة الثانوية بنات بالبدرشين، وفى الأقصر أصيب مواطن بمغص كلوى بلجنة مدرسة إبراهيم غازى، وفى المنيا أصيبت مواطنة بمغص كلوى أيضا بلجنة بشير الابتدائية.
كانت حملة قرار الشعب قد أكدت أن غرفة العمليات التابعة لها قد رصدت مخالفات وتجاوزات من أعضاء حزب النور السلفى حيث قام بعضهم بحث الناخبين على التصويت للمرشح الرئاسى حمدين صباحى.
وفى سياق متصل عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماع حكومى مساء أمس وهو الاجتماع الذى يعد الأخير قبل إعلان رئيس الجمهورية الجديد وتقديم الحكومة لاستقالتها وفقا للدستور والقانون للرئيس الجديد.
تفاصيل كاملة صـ 4 ــ 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss