السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء تسليم 1467 قطعة أرض بـ«العاشر» فى القرعة الثانية 8 يونيو المقبل




كتب – طه النجار


يعلن جهاز العاشر من رمضان، عن بدء تسليم 1467 قطعة أرض من قطع أراضى القرعة الثانية، وذلك اعتبارا من 8 يونيو، حتى 25 أغسطس المقبلين، وذلك بعد انتهاء توصيل المرافق لجميع القطع.
المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز المدينة، إنه سيتم تسليم أراضى المنطقة اﻷولى من 8 يونيو حتى 3 أغسطس المقبلين، حيث سيتم تسليم 521 قطعة فى المجاورة 97 بالحى 15 حتى يوم 2 يوليو المقبل، وتسليم 474 قطعة فى المجاورة 98 بالحى 15 من 3 يوليو حتى 3 أغسطس أى لمدة شهر، أما المنطقة الثانية فسيبدأ تسليم قطع اﻷراضى بها من 4 حتى 25 أغسطس المقبل، وذلك لـ472 قطعة فى المجاورة 99 بالحى 15.
وأوضح بدوى أنه تم تحديد 3 أيام لتسليم المتخلفين عن هذه المواعيد، وذلك من 26 حتى 28 أغسطس.
من ناحية أخرى، قام المهندس خالد أبو العطا، رئيس جهاز مدينة السادات، بزيارة ميدانية لمستشفى السادات المركزى، فى اطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتفعيل المبانى الخدمية على مستوى المدن الجديدة، وذلك لتفقد احوالها والوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمواطنى المدينة.
يذكر أن مستشفى السادات المركزى هو المستشفى الحكومى الوحيد بمدينة السادات وتصل سعته إلى نحو 80 سريرًا، ويضم جميع التخصصات الطبية وغرفتى عمليات وغرفة عناية مركزة وقسم للطوارئ.
وفى إطار تنشيط الخدمات بالمدن الجديدة، أعلن المهندس طارق السباعى، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أنه سيتم الإعلان عن طرح منفذين جاهزين للخدمات الترفيهية لـ«زوار المصيف» بطريق الكورنيش بمنطقة الشاطئ للايجار بمقابل الانتفاع لمدة موسمين صيفيين، فضلا عن طرح 14 كشكا جاهزا للخدمات الترفيهية بالمنطقة نفسها بمقابل الانتفاع لمدة 3 مواسم صيفية.
وفى سياق آخر أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ان هناك اتجاهًا حكوميًا لتفعيل دور هذه الأجهزة التنظيمية ومساندتها ليكون لها دور ريادى فى مختلف القطاعات.
وقال خلال اجتماعه مع مجلس ادارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، إن الجهاز يمارس دورا مهمًا للغاية فى عمليات تنظيم ومتابعة ومراقبة قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وانه سوف يتزايد هذا الدور خلال المرحلة المقبلة، وكذا دور كل الأجهزة التنظيمية، مما يلقى عبئا ومسئولية كبيرة عليها وعلى الجهاز، الأمر الذى يتطلب بذل مزيد من الجهود.
وأشار الوزير، خلال اجتماع مجلس إدارة الجهاز، إلى أهمية الدور الذى تلعبه الأجهزة التنظيمية مستقبلاً، وطبقًا لما ورد بالدستور المصرى من تفعيل دور الأجهزة التنظيمية فى مجال الخدمات، سواء المتعلقة بمياه الشرب أو الكهرباء أوالاتصالات أو النقل أو الغاز، مما يعزز دورها الإيجابى فى عملية التنظيم المتوازن بين المستهلك والشركة مقدمة الخدمة.
من جانبه استعرض الدكتور محمد حسن محمد، المدير التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، تقرير متابعة أنشطة الجهاز خلال الفترة من ديسمبر 2013 حتى مارس 2014، وقرارات المجلس،
وأوضح التقرير أنه تم إصدار مجموعة من التقارير الفنية لوزير الإسكان خلال خطة العام المالى 2013/ 2014، على مستوى الجمهورية تتعلق بنشاط الجهاز فى التأكد من جودة وسلامة المياه والتأكد من كفاءة ومعالجة الصرف الصحى، وكذلك الوقوف على كفاءة تشغيل المعامل المركزية والفرعية والمحطات والشبكات بجودة عالية، بالإضافة إلى دور الجهاز فى النزول ميدانيا لمواقع الشكاوى الواردة له، سواء عن طريق وسائل الإعلام أو عن طريق المواطنين، أو الشكاوى التى ترد إلى الوزارة.
واكد حسن ضرورة تنشيط الوعى الإعلامى لدى المستهلكين عن دور الجهاز ومهامه، مع تفعيل الموقع الرسمى للجهاز لاستقبال عدد اكبر من شكاوى المستهلكين فى المرحلة المقبلة، وسرعة التعامل معها.